فورد اكسبلورر أصبحت كهربائية، وهي ألمانية!

المصدر: موقع عرب أوتو

تقضي القوانين بالتحول إلى تصنيع السيارات الكهربائية، ولدينا الآن فورد اكسبلورر تتحول من مركبة تقليدية عاملة بالبنزين إلى سيارة كهربائية بالكامل، وصحيح أن علامة فورد أمريكية، ولكن السيارة الجديدة أقرب لأن تكون ألمانية، كيف؟

لدى فورد سيارة كهربائية مدمجة-كروس أوفر بالفعل هي موستانج ماك-إي، ولكن الأخيرة مميزة الطابع غالية السعر. لذا، عملت فورد للتعاون مع فولكس واجن والاستفادة من القاعدة التقنية MEB المُخصصة للسيارات الكهربائية فيها، وبحيث أنتجت اكسبلورر الجديدة بُغية أن تكون طرازًا رائجًا في سوق السيارات الكهربائية الآخذ بالتوسع. بالمُقابل، ستستفيد فولكس واجن من القاعدة التقنية الخاصة بـ فورد والمُعدّة للمركبات التجارية لتُنتج أماروك وغيرها.

بما سبق، يُمكن التعامل مع اكسبلورر الكهربائية الجديدة “كتوأم تقني” لـ فولكس واجن ID.4 ، وبشكل مُميز يختلف تمامًا عن ID.4 . فالأولى تعتمد خطوطًا أكثر صرامة وهيئة قائمة بدلًا من الطابع المُنساب للثانية. كما أن المقصورة تختلف جذريًا مع شاشة طولية -قابلة للإمالة- بقياس 14.6 بوصة، تحاكي ما رأيناه في ماك-إي، يدنوها لوحة لمسية للتحكم تُشكِّل جزءًا من اللوحة الوسطية التي تضم أيضًا حيزًا كبيرًا كافٍ لتوضيح جهاز لوحي محمول بقياس 15 بوصة، ومتسعًا لوضع الأكواب وغيرها.

المعلومات التقنية ما زالت طي الكتمان

لم تكشف فورد حتى الآن عن البيانات التقنية الخاصة بسيارتها الكهربائية الجديدة، ذلك من معرفتنا للقاعدة التقنية ذاتها، إذ تستعملها فولكس واجن كما أوردنا لطراز ID.4 وطرازات أخرى عديدة متباينة الأشكال والأحجام في المجموعة كُكل. يجعل ما سبق الخيارات واسعة من ناحية حجم البطاريات وقدرة المحرك أو المحركات الكهربائية. لكن من المتوقع أن تتوفر السيارة ببطارية بطاقة 52 كيلوواط ساعي ومحرك بقدرة 168 حصانًا وتستطيع السير مسافة 350 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

من المتوقع أن يكون هناك نسخة أقوى أيضًا، مع بطارية بطاقة 77 كيلوواط ساعي توفرًا مدى تشغيليًا يبلغ 540 كلم، وتستفيد من محرك بقدرة 228 حصانًا. وثالثة بمحركين كهربائيين بمدى 490 كلم وقدرة 335 حصانًا.

لن ننتظر طويلًا قبل وصول المزيد من المعلومات، فـ فورد تنوي تسويق سيارتها كطراز للعام 2024، وستقوم قريبًا بتحديد المواصفات والأسعار.

صور فورد اكسبلورر الكهربائية للعام 2024

شارك هذا الخبر