أوبل كورسا 2024 تأتي في صورة الفيس ليفت بخيارات كهربائية وهجينة

أوبل كورسا 2024 تأتي في صورة الفيس ليفت بخيارات كهربائية وهجينة

المصدر: موقع السيارات

أوبل كورسا 2024 تأتي في صورة الفيس ليفت بخيارات كهربائية وهجينة

السيارات – كان الجيل السادس من أوبل كورسا موجودًا منذ عام 2019 . وبعد أربع سنوات ، حان الوقت لتحديث الفيس ليفت للسيارة الهاتشباك التي حصلت أخيرًا على شبكة Opel Vizor وتقنيات إضافية داخل المقصورة . كما تستفيدالآن من مجموعة المحركات الكهربائية الأكثر قوة وكفاءة بالإضافة إلى خيارين هجينين محدودين.

وأهم ما يميز التحديثات الخارجية هو التصميم الأمامي بوجه Opel Vizor مع شبكة سوداء لامعة تربط المصابيح الأمامية الجديدة. وتتميز وحدات الإضاءة بتقنية مصفوفة Intelli-Lux LED الاختيارية من 14 عنصرًا بدلاً من 8. ويمكن أن يكون شعار Opel إما أسود أو فضي لامع. بالإضافة إلى ذلك ، يحصل الصادم المعاد تصميمه على مجموعة من المداخل الجانبية الأقل حجماً.كما يتم نقل بقية هيكل السيارة إلى حد كبير من الموديل السابق، مع إضافة خيار طلاء Grafik Grey جديد مدمج اختياريًا مع اللون الأسود للسقف وأغطية المرايا والشعارات.

 

وبالانتقال إلى الداخل ، أضاف مصممو أوبل عجلة قيادة جديدة ، وفرش جديد للمقاعد. ومع ذلك ، فإن التحديث الأكثر أهمية هو إضافة مجموعة عدادات رقمية اختيارية مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات مثبتة على الكونسول الوسطي. وتقدم منصة Snapdragon Cockpit Platform من Qualcomm قدرات جديدة من الذكاء الاصطناعي إلى نظام المعلومات والترفيه. وهو يدعم الآن Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto.

كما تستفيد كورسا من كاميرا الرؤية الخلفية البانورامية الجديدة عالية الدقة ، والكثير من وسائل ADAS المتاحة بما في ذلك مثبت السرعة التكيفي.

كما حصلت أوبل كورسا الكهربائية على خيارين للمحركات. وينتج الطراز القياسي نفس القوة البالغة 134 حصانًا ولكنه يتميز بنطاق أكبر يبلغ 357 كم. هناك أيضًا إصدار أكثر قوة بمحرك كهربائي جديد وأكثر كفاءة ينتج 154 حصان وبطارية أكبر تبلغ 54 كيلو واط في الساعة ومدى يبلغ 406 كيلومترات. وعند الاتصال بشاحن سريع ، يمكن أن تنتقل البطارية من 20٪ إلى 80٪ في 30 دقيقة.

والأهم من ذلك ، أن أوبل كورسا أصبحت أول طراز للشركة يقدم خيارات هجينة محدودة. ويتوفر المحرك الجديد سعة 1.2 لتر بشاحن توربيني مع نظام 48 فولت بقوة 99 حصان أو 134 حصان. ويتم دمج كلاهما حصريًا مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد من 6 سرعات.

وإلى جانب الخيارات الكهربائية والهجينة ، أكدت أوبل أن كورسا ستتوفر بمحركات احتراق فعالة في المستقبل. ويشير هذا على الأرجح إلى محرك سعة 1.2 لتر من ثلاث أسطوانات بقوة 134 حصان والذي يتم تقديمه بالفعل في أوبل موكا مع ناقل يدوي من 6 سرعات.

شارك هذا الخبر