هيونداي تهدف لبيع مليوني سيارة كهربائية في 2030

المصدر: موقع سولارابيك

أعلنت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية، أنها تهدف لبيع مليوني سيارة كهربائية سنويا بحلول عام 2030، بزيادة عن توقعاتها البالغة 1.87 مليون سيارة في العام الماضي، نظرًا للطلب المتزايد على السيارات عديمة الانبعاثات

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أنها تخطط أيضًا لإنفاق حوالي 109 تريليون وون (85 مليار دولار) لزيادة الإنتاج وتحقيق تقدم في مجالات مثل السيارات التي تعمل بالهيدروجين وبطاريات السيارات الكهربائية وبرامج الحركية المستقبلية، حسبما أفادت في بيان صدر الثلاثاء.

ويأتي تعهد الاستثمار من قبل ثالث أكبر شركة للسيارات في العالم بعد أن قدمت شركة تويوتا موتور كورب خطة طموحة لبيع 1.5 مليون سيارة كهربائية بالبطارية بحلول عام 2026. كما تسعى شركة فورد موتور إلى إعادة هيكلة جذرية بطموحات لتصنيع 2 مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2026.

قالت الشركة إن تحقيق الهدف الجديد سيعني أن سيارات هيونداي الكهربائية، بما في ذلك العلامة التجارية الفاخرة جينيسيس، ستمثل 18% من مبيعاتها العالمية في عام 2026 و 34% في عام 2030.

كما ستمثل السيارات الكهربائية في حال الوصول إلى هذه الأرقام حوالي 53% من إجمالي مبيعات سيارات هيونداي في أسواقها الرئيسية الثلاث وهي الكورية والأمريكية والأوروبية، بنهاية العقد الحالي.
في الوقت نفسه تتوقع مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا وصول حصة السيارات الكهربائية إلى 20% من إجمالي مبيعاتها بحلول 2025.

وقال جاي شانج الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي: “سنثبت كيف يمكن لشركة سيارات عريقة أن تنفذ استراتيجية فعالة للتحول إلى وسائل النقل الكهربائية”.

وبحسب تقديرات خدمة بلومبرج لأنباء تمويل الطاقة الجديدة فإن هيونداي وشقيقتها الأصغر كيا كورب باعتا خلال العام الحالي حوالي 109 آلاف سيارة كهربائية تحتلان بها معا المركز الخامس في قائمة أكثر شركات السيارات الكهربائية من حيث المبيعات.

شارك هذا الخبر