متى ستوفر تويوتا قير عادي التبديل على سيارات كهربائية

متى ستوفر تويوتا قير عادي التبديل على سيارات كهربائية

المصدر: موقع عرب جت

هذه ليست أول مرة نتحدث بها عن خطة شركة تويوتا اليابانية في توفير قير عادي التبديل مكتملة بأصوات زائفة للدوران ونقل الحركة على سيارات تويوتا و لكزس الجديدة الكهربائية بالكامل ، ولكننا علمنا اليوم متى سيتم توفير هذا الخيار من صندوق التروس على سيارات إنتاجية .

يمكن لـ صندوق التروس اليدوي محاكاة السيارات الكهربائية التي عُرضت لأول مرة في نموذج اختباري من لكزس العام الماضي ، وستجد طريقها إلى سيارات تويوتا المستقبلية ، مكتملة بأصوات دوران وتروس مزيفة .

تويوتا جديدة

ستكون سيارات تويوتا الكهربائية المزودة بـ قير عادي التبديل واحدة من ” المفاجآت المثيرة ” التي يمتلكها الجيل التالي من سيارات تويوتا الكهربائية والتي من المقرر إطلاقها في عام 2026 إن شاء الله .

أعلنت شركة صناعة السيارات عن خططها المستقبلية خلال العرض التقديمي لورشة عمل تويوتا الفنية 2023 ، وقال السيد ( Takero Kato ) ، رئيس قسم مصنع السيارات الكهربائية BEV الذي تم إنشاؤه حديثاً من قبل تويوتا ، أن هدفهم هو تقديم تجربة ” مبهرة ” لعملائهم .

تويوتا كهربائية

في حين أن شركات صناعة السيارات الأخرى ، بما في ذلك دودج و أبارث ، قد جربت بالفعل أصوات محركات وهمية في سياراتهم الكهربائية ، فإن نظام تويوتا يأخذ الأشياء إلى مستوى آخر ، الهدف من مشروع توفير قير يدوي التبديل على سيارة كهربائية يستطيع محاكاة تجربة القيادة لمركبة التي تعمل بمحرك ICE .

 

ستأتي السيارات المزودة بـ قير عادي التبديل على سيارات كهربائية مع مقبض تبديل يعمل تماما مثل صندوق التروس العادي المتوفر على السيارات التي تعمل على البترول ، وهذا يعني أن السيارة الكهربائية ستصدر جميع الأصوات المرتبطة بدورات المحرك وتغيير الترس ، وتتميز بخريطة خاصة لتوصيل الطاقة ، وستتوقف حتى عندما لا يتم استخدام القابض بشكل صحيح أثناء الإنطلاق .

تويوتا 2026

من المتوقع أن يعتمد الجيل القادم من سيارات تويوتا الكهربائية على بنية جديدة تجعلها تتمكن من قطع مسافة تصل إلى ألف كم ( 621 ميل ) بالشحنة الواحدة بفضل تقنية البطاريات الجديدة . وسيتم تصميم الطرازات – بما في ذلك هاتشباك ، وسيارات السيدان ، وسيارات SUV ، والميني فان – بدعم من الذكاء الاصطناعي للحصول على أفضل ديناميكية هوائية ، وعلاوة على ذلك ، ستسمح التحديثات المتطورة عبر الهواء لنظام Arene OS الجديد بتخصيص تجربة القيادة بما في ذلك أصوات المحرك وعلبة التروس المزيفة .

تأمل تويوتا أن تتمكن من بيع 3.5 مليون سيارة كهربائي جديدة بحلول عام 2030 ، سيصنع منهم 1,7 مليون نسخة من مصنع BEV .

شارك هذا الخبر