لوسيد تجهز مصنعا للسيارات الكهربائية في السعودية بطاقة تصل لـ150 ألف سيارة سنويًا

المصدر: موقع سولارابيك

صرح المدير الإداري لشركة «لوسيد – Lucid» في الشرق الأوسط فيصل سلطان للعربية أنه يجري العمل حالياً على تجهيز قسم تجميع السيارات وسيتم افتتاحه في سبتمبر المقبل. إذ ستأتي القطع المصنعة من مصنع أريزونا وسيتم تجميع المركبات الكهربائية في السعودية لتغطية كامل المنطقة.

ومن المقرر أن يبدأ المصنع الذي بلغت قيمته الاستثمارية ما يقارب 12.3 مليار ريال بإنتاج 5 آلاف سيارة كهربائية سنوياً. في حين أن طاقته الإنتاجية ستصل عند اكتماله إلى 150 ألف سيارة سنوياً. مع التنويه إلى أنه تم تسليم 100 سيارة في المملكة للعملاء في الرياض وجدة ومناطق أخرى.

التعاون بين «لوسيد» و«مجموعة stc»

وقعت شركة «Lucid» اتفاقية شراكة مع «مجموعة stc» بغيةَ تأمين منظومة اتصال للمركبات. الأمر الذي سيوفر عدد من خدمات الاتصال لعملاء «لوسيد» كتحديث الخرائط الرقمية بسرعة كبيرة بما يتوافق مع الحركة المرورية اللحظية للتوجيه الأمثل بناء على حالة الشحن لبطارية المركبة. بالإضافة إلى توفير إمكانية العثور على المركبة في موقف السيارات من خلال تطبيق على الهاتف المحمول. كما ستسمح الاتفاقية بتأمين تحديثات مستمرة لأنظمة التحكم في السيارة وأنظمة المعلومات والترفيه. وأيضاً ستتيح الاتفاقية إمكانية تشخيص المركبات والتحكم فيها عن بعد عبر تطبيقات خاصة إضافة لإمكانية تشغيل الموسيقى من خلال تطبيقات داخل السيارة.

شارك هذا الخبر