لتعزيز الاستدامة.. شرطة دبي تضم مرسيدس EQS 580 الكهربائية

المصدر: موقع سولارابيك

أعلنت شرطة إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضم سيارة مرسيدس-بنز EQS 580 الكهربائية، إلى أسطول دورياتها الشرطية.
وقال اللواء خليل المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، إن السيارة الجديدة تدعم الهدف الاستراتيجي لشرطة دبي في التوجه نحو استخدام المركبات الصديقة للبيئة، لافتاً إلى أن السيارة تأتي لتعزيز التواجد الشرطي في الأماكن السياحية المهمة.

شرطة دبي تضم مرسيدس-بنز EQS 580
شرطة دبي تضم مرسيدس-بنز EQS 580 (المصدر: شرطة دبي تويتر)


وأشار المنصوري إلى أن رجال الشرطة سيساهمون من خلالها في تقديم مختلف الخدمات إلى أفراد الجمهور والسياح من استشارات ومعلومات وخدمات شرطية، والتعريف بالدور المجتمعي لشرطة دبي.
وتضم السيارة محركا مزدوجا، بقوة 516 حصاناً، وتقطع مسافة تبلغ حتى 717 كيلومتراً في كل عملية شحن.
كما تمتع السيارة بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة من أنظمة الذكاء الاصطناعي والشاشات التي توفر المعلومات التي يحتاجها السائق وتسهل عليه قيادتها بحرفية.

وقال شهاب قرقاش، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة قرقاش: “فخورون بهذا التعاون الاستراتيجي مع شرطة دبي. ويسعدنا أن ندعم تحول المزيد من الجهات الحكومية في سعيها إلى حلول النقل المستدام، تماشياً مع خطة القيادة التي تهدف إلى الحد من انبعاثات الكربون”.

شرطة دبي تضم مرسيدس-بنز EQS 580
(المصدر: شرطة دبي تويتر)
شرطة دبي تضم مرسيدس-بنز EQS 580 (المصدر: شرطة دبي تويتر)

ومن جانبه قال مارتن شولتز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط،: “تقود مرسيدس-بنز عملية التغيير نحو مستقبل التنقل حيث لا تتواجد الرفاهية بدون الاستدامة، ونشيد بشرطة دبي على إضافة سيارات كهربائية إلى أسطول سياراتهم الفارهة”.

شارك هذا الخبر