قرارات أمريكية لدعم شراء السيارات الكهربائية

المصدر: موقع سولارابيك

 أعلنت الحكومة الأمريكية عن حزمة من القرارات الجديدة التي تحمل بين طياتها عدداً من المزايا لدعم وتشجيع شراء السيارات الكهربائية في البلاد. يأتي ذلك في إطار سعيها لتشجيع أصحاب السيارات الكهربائية على دعم الطاقة النظيفة والحد من آثار الوقود الأحفوري وخفض الانبعاثات.

أبرز القرارات

إعفاءات على ضريبة الدخل

أصدرت الحكومة الأمريكية قراراً بمنح الراغبين بشراء السيارات والمركبات الكهربائية أو الهجينة سواء كانت جديدة أو مستعملة إعفاءات على ضريبة الدخل وقت الشراء. في حين أن في الماضي، كان يترتب على المقبلين على الشراء أو أولئك اللذين اشتروا سيارة كهربائية أو هجينة تقديم إقرارات ضريبة الدخل الفيدرالية الخاصة بهم للحصول على المزايا فعلياً.

الاعتمادات شبه الفورية

تخفيض تكاليف شراء السيارات الكهربائية للمستهلكين، سيساعد على زيادة مبيعاتها. لذلك وضعت الحكومة الأمريكية قراراً لدعم أصحاب السيارات الكهربائية ينص على إصدار اعتمادات شبه فورية بقيمة 7500 دولار أمريكي للسيارة الجديدة و4000 دولار أمريكي للسيارة المستعملة.

شروط الحصول على مزايا شراء السيارات الكهربائية في أمريكا

  1. يجب أن يكون الدخل السنوي للفرد الأعزب بمعدل 150 ألف دولار، و225 ألف دولار إذا كان رب أسرة.
  2. يجب على التاجر أن يحمل تراخيص حكومية أو محلية من أجل تقديم الاعتمادات.
  3. يجب على التاجر أن يقوم بالتسجيل على موقع ويب خدمة الإيرادات الداخلية.
  4. يجب أن تكون السيارة الكهربائية مؤهلة، بمعنى أن يكون قد تم تصنيع مكوناتها في أمريكا الشمالية. في حين أنه لا يمكن أن يزيد سعر بيع السيارات الكهربائية المستعملة عن 25 ألف دولار.
  5. تتم الحصول على مدفوعات من الحكومة بالنسبة للتجار في غضون 72 ساعة تقريبًا، وذلك بعد تسليم أوراق المبيعات.
شارك هذا الخبر