فولكس فاجن تفتح مزرعة شمسية يمكنها شحن 500 سيارة كهربائية

المصدر: موقع سولارابيك

ألواح طاقة شمسية كهروضوئية

افتتحت شركة (Electrify America)، ذراع الشحن لشركة فولكس فاجن الألمانية مشروعاً ضخماً جديداً لتوليد الطاقة الشمسية المتجددة في ولاية غولدن ستايت.
ويطلق على المشروع (Solar Glow)، وهي مزرعة طاقة شمسية، تقوم بتوليد 75 ميجاواطساعة عند الذروة، ما يكفي لشحن 500 سيارة كهربائية في وقت واحد بقدرة 150 كيلوواطساعة.
أنتجت (Electrify America) 173 جيجاواط*ساعة من الكهرباء خلال عام 2022 بأكمله.، ما يوفر حوالي 493 مليون ميل من قيادة السيارات الكهربائية، ما يعني توفير عن توفير 21 جالون من البنزين.

تفاصيل المشروع

ويعد المشروع جزءاً من تركيز شركة Electrify America على ما تسميه “الإضافة” – إنتاج طاقة متجددة قد لا يتم توليدها لولا ذلك.
وقال جيجار شاه، مدير خدمات الطاقة في شركة Electrify America: “نتوقع أن يستمر الطلب على شبكة الشحن لدينا في الارتفاع مع زيادة ملكية السيارات الكهربائية”.

وتابع: “يضيف Solar Glow 1 توليداً إضافياً جديداً للطاقة المتجددة بنسبة 100% مع إنتاج سنوي تقديري يتجاوز استخدام شبكتنا لعام 2022.”

تقع المزرعة في مقاطعة سان برناردينو، وتحتل مساحة تزيد قليلاً عن ميل مربع واحد وتتكون من 200000 لوح شمسي فردي.

تم تصميم Solar Glow بالشراكة مع Terra-Gen، وهي واحدة من أحدث الخطوات التي اتخذتها شبكة الشحن لاحتضان مصادر الطاقة المتجددة.

شارك هذا الخبر