فولكس فاجن تعمل على سيارة كهربائية بسعر يقل عن 20 ألف يورو

المصدر: موقع عرب جت

يبدو أن شركة فولكس فاجن ستتخذ طريق السيارات الكهربائية منخفضة التكلفة، حيث كشفت أحدث التقارير عن عملها على سيارة كهربائية جديدة رخيصة بسعر أقل من 20 ألف يورو.

تأتي هذه التقارير بينما يُصرّ رئيس علامة فولكس فاجن على أن سيارة ID.2 all الجديدة ستكون مربحة، على الرغم من أن سعرها يبدأ من أقل من 25,000 يورو.

وخلال حديثه مؤخرًا مع أحد وسائل الإعلام الأوروبية، صرّح رئيس علامة فولكس فاجن “توماس شافر” بأن الشركة ستحقق ربحًا من سيارة ID.2 all، وأضاف بأن السيارة ستكون بمثابة جزء أساسي ضمن تشكيلة فولكس فاجن، وسيتم إطلاق سيارتين أخريين تابعتين لكوبرا وسكودا.

وقال شافر:

“لا يمكننا أن نحقق هامشًا أقل من 6 في المائة، ولكن مع النطاق الذي نمتلكه من خلال أربع سيارات من ثلاث علامات تجارية – سيارتان من فولكس فاجن وواحدة من كوبرا وأخرى من سكودا – فإننا نضمن الربح،. نحن لسنا مؤسسة خيرية، ونعتزم تحقيق الأرباح”.

فولكس فاجن تعمل على سيارة كهربائية بسعر يقل عن 20 ألف يورو 1

من المهم الإشارة إلى أن سيارة ID.2 all هي الوحيدة التي يبدأ سعرها من أقل من 25,000 يورو، أما النسخة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV التي سيتم تطويرها على أساس هذا النموذج، بالإضافة إلى النسخ الخاصة بكل من سكودا وكوبرا، فسيتم تسعيرها بأكثر من 25,000 يورو.

وبالنسبة لتفاصيل التسعير لجميع هذه الطرازات، فلم يوضح شافر التفاصيل، ولكنه أشار إلى أن السيارة ID.2 all والنموذج الخاص بكوبرا سيتم تصنيعهما في مصنع فولكس فاجن في مارتوريل بإسبانيا، بينما ستتم صناعة سيارة SUV والنموذج الخاص بسكودا في بامبلونا في إسبانيا.

أحد العوامل الرئيسية لإنتاج طراز بسعر بأقل من 25،000 يورو هو استخدام الخلايا الموحدة الجديدة التي طوّرتها شركة PowerCo الفرعية التابعة للشركة الألمانية المصنعة للسيارات. وأضاف شافر أنه سيكون من المستحيل بناء سيارة في هذه الفئة السعرية بدون هذه البطاريات.

وقال شافر:

“سيتم توسيع الخلية الموحدة الجديدة من شركة PowerCo عبر جميع الطرازات، مصنع تلو الآخر، وهذا سيمنحنا ميزة حقيقية في خفض التكلفة. تمنحنا الخلية الموحدة الهرمية كثافة كافية، ونعتقد أنها ستكون المعيار الصناعي المتبع في المستقبل. ومن المستحيل الحصول على سيارة بسعر أقل من 25,000 يورو بدون تنازلات في عوامل مثل الأمان والمدى في الوقت الراهن”.

جدير بالذكر أن سيارة ID.2 all ليست السيارة الكهربائية منخفضة التكلفة الوحيدة التي يتم تطويرها من قبل الشركة المصنعة للسيارات، حيث تنوي إطلاق سيارة كهربائية أخرى بسعر أقل من 20 ألف يورو في أوائل عام 2026 أو 2027 على الأكثر، ولم يتقرر بعد ما إذا كانت شركة فولكس فاجن ستتعاون مع شركة صناعة السيارات أخرى لإطلاق هذا الطراز أم أنها ستقوم بذلك بمفردها.

شارك هذا الخبر