فورد تقترض 9.2 مليار دولار استعدادًا لقفزة هائلة بإنتاج السيارات الكهربائية

المصدر: موقع سولارابيك

سولارابيك – الولايات المتحدة – 25 يونيو 2023: حصلت شركة فورد على قرض ضخم مشروط بقيمة 9.2 مليار دولار من الحكومة الأميركية؛ لمساعدتها على بناء ثلاثة مصانع جديدة للبطاريات.

وتأمل فورد تحقيق قفزة هائلة لتسريع زيادة إنتاجها من 135 ألف سيارة كهربائية سنويًا، إلى مليوني سيارة بحلول 2026.

يأتي القرض من وزارة الطاقة وتحديدًا من برنامج مصمم لمساعدة الولايات المتحدة على اللحاق بالصين فيما يتعلق بتكنولوجيا البطاريات.

في العام الماضي، زادت شركة فورد الإنفاق على السيارات الكهربائية بنحو 20 مليار دولار.

وتمتلك فورد مشروع مشترك مع شركة صناعة السيارات وعملاق البطاريات الكوري الجنوبي SK On Co، وتعتبر جميع المرافق الثلاثة قيد الإنشاء بالفعل.

ويقال إن المصانع الثلاثة التي ستحصل على أموال من هذا القرض تبلغ تكلفتها حوالي 11.4 مليار دولار.

تعد هذه الاستثمارات جزءًا من خطة فورد لزيادة إنتاج السيارات الكهربائية لدرجة أنها تشكل نصف حجمها الإجمالي بحلول عام 2030.

 وفي العام الماضي قامت ببناء ما يقرب من 135000 مركبة كهربائية ولكنها تأمل أن تصل إلى مليوني سيارة سنويًا بحلول عام 2026، وتعتبر هذه قفزة هائلة وإضافة مصانع البطاريات الثلاثة هذه ستمكنها من التوسع بسرعة أكبر.

تأتي هذه الخطوة في وقت يحدث فيه عدد كبير من إعلانات السيارات الكهربائية موجات، حيث قدم قانون خفض التضخم لإدارة بايدن الكثير (370 مليار دولار) من الحوافز المالية لزيادة اعتماد السيارات الكهربائية.

وفقًا لـوكالة بلومبرج الاقتصادية، جرى الإعلان عن أكثر من 100 مشروع لإنتاج البطاريات والمركبات الكهربائية، تمثل حوالي 200 مليار دولار، أو يجرى تنفيذها بالفعل.

شارك هذا الخبر