جنيف قطر 2023: الكشف عن شيري تيجو 7 برو هايبرد وتيجو 8 برو هايبرد

المصدر: موقع السيارات

 قامت شركة شيري بإزالة الأغطية عن اثنتين من أحدث سياراتها الهجينة . وتم الكشف في معرض جنيف الدولي قطر2023 عن تيجو 7 برو هايبرد وتيجو 8 برو هايبرد . وتعتبر تيجو 8 برو هايبرد هي نفسها تيجو 8 برو إي بلس. وتم تقديم تيجو 7 برو هايبرد لأول مرة في العالم عبر معرض جنيف, في حين لم يتم تقديم مواصفات هذه السيارة بعد.

وتعتبر تيجو 8 برو هايبرد هي سيارة SUV كاملة الحجم تتميز بمحرك هجين من شيري. وتستخدم مزيجًا نظام هجين يتضمن محرك 1.5 لتر بشاحن توربيني مع محرك كهربائي PMS مقترن ببطارية 19.27 كيلو واط في الساعة. كما يتصل بالمحرك ناقل حركة eCVT .

 

وينتج نظام المحركات الهجين بلج إن قوة تصل إلى 320 حصانًا و510 نيوتن متر كحد أقصى. ويتميز الاصدار بنطاق قيادة كهربائي خالص يصل إلى 75 كم. وتتميز السيارة بتسعة أوضاع قيادة مما يوفر مجموعة واسعة من الخيارات للسائق.

ويظل التصميم الخارجي كما هو الحال في تيجو 8 برو ماكس عدا تواجد منفذ شحن على الرفارف الأمامية اليسرى. وفي الداخل تحتل الشاشات مقاس 12.3 بوصة مركز الصدارة في مجموعة العدادات ونظام المعلومات والترفيه. وتوجد شاشة أخرى على الكونسول الوسطي للتحكم في المناخ.

أما تيجو 7 برو هايبرد, فتعتمد في التصميم على نسخة السيارة بمحركات تقليدية و7 برو ماكس. وهي سيارة SUV متوسطة الحجم ذات 5 مقاعد مع تكنولوجيا من نسخة السيارة التقليدية. ما ولم يتم تحديد نظام الدفع الهجين المتوفر في السيارة بعد. ويتوقع أن تعتمد على نظام الدفع Kunpeng e+ PHEV، المتواجد في شيري تيجو 8 هايبرد برو.

شارك هذا الخبر