تسلا تبيع 77.695 ألف سيارة كهربائية مصنوعة في الصين خلال مايو

تسلا تبيع 77.695 ألف سيارة كهربائية مصنوعة في الصين خلال مايو

المصدر: موقع السيارات

تسلا تبيع 77.695 ألف سيارة كهربائية مصنوعة في الصين خلال مايو

السيارات – أصدرت جمعية سيارات الركاب الصينية (CPCA) مؤخرًا بيانات مبيعات سيارات الطاقة الجديدة (NEVs) في الصين لشهر مايو. ووفقًا للبيانات ، باعت تسلا عدد 75.842 ألف سيارة من مصنعها في شنغهاي ، بما في ذلك المبيعات المحلية والصادرات. ومع ذلك ، فإن التفاصيل لم تحدد أرقام المبيعات المحلية ومبيعات الصادرات . ويقدر محللو الصناعة أن المبيعات المحلية شكلت ما يقرب من 43000 سيارة ، في حين بلغت الصادرات حوالي 33000.

وزاد حجم مبيعات تسلا في مصنع شنغهاي بنسبة 2٪ مقارنة بالشهر السابق في مايو 2023. ومع ذلك ، بالمقارنة مع مايو 2022 ، يعكس حجم المبيعات معدل نمو كبير قدره 141٪. ومن المهم ملاحظة أن معدل النمو ينبع في المقام الأول من الانخفاض الكبير في إنتاج المصانع خلال نفس الفترة من العام الماضي بسبب تفشي COVID-19 في شنغهاي.

تسلا تستدعي أكثر من 1.1 مليون سيارة في الصين لعيب خاص بدواسة الوقود -  السيارات الموقع العربي الأول للسيارات

ويركز إنتاج تسلا في شنغهاي حاليًا على موديل 3 وموديل واي. ويبدأ موديل 3 بسعر 32500 دولار , بينما يبدأ الموديل واي من سعر 37 ألف دولار. وتشير تنبؤات السوق إلى أن موديل واي يمثل حوالي 65 ٪ من المبيعات ، بينما شكل موديل 3 نسبة 35 ٪ المتبقية.

 

وبناءً على توقعات جمعية سيارات الركاب الصينية (CPCA) ، حصلت تسلا على المركز الثالث بين العلامات التجارية الأكثر مبيعًا للسيارات الكهربائية في السوق الصينية لشهر مايو . وتم بيع ما يقدر بنحو 43000 سيارة كهربائية خالصة. وكانت العلامة التجارية الرائدة في هذا القطاع هي BYD ، التي باعت ما يقرب من 110 ألف سيارة كهربائية ، تليها GAC Aion في المرتبة الثانية مع بيع حوالي 45 ألف سيارة كهربائية .

ويتباطأ نمو مبيعات تسلا في الصين ، ويعتقد المحللون أن هذا الوضع قد يتحسن بعد إطلاق موديل 3 الجديد.

شارك هذا الخبر