الكشف عن فورد موستانج Mach-E Rally الجاهزة للطرق الرملية بعزم دوران إضافي

المصدر: موقع السيارات

قدمت شركة فورد أول سيارة كهربائية مستوحاة من سيارات الرالي في العالم. وهذه السيارة هي موستانج Mach-E Rally التي قدمت قبل طرحها لأول مرة في معرض ديترويت للسيارات. ويأتي هذا بعد المعاينة الأولى لها في مهرجان جودوود للسرعة. والفكرة وراء هذه السيارة، وفقًا لفورد، هي نقل حرية موستانج ومتعتها إلى الطرق الترابية.

وقد تم رفع سيارة موستانج Mach-E Rally بمقدار 0.8 بوصة وبالتالي , فهي ليست مصممة للعمل على الصخور أو الوحل ولكنها مناسبة للطرق الترابية. وتشمل التحديثات الأخرى المتعلقة بالقيادة على الحصى نوابض تعليق تم ضبطها خصيصًا، وممتصات صدمات MagneRide. كما حصلت على أقراص مكابح أمامية مقاس 15.6 بوصة مع مكابح بريمبو مطلية باللون الأحمر. وفي النهاية لا تزال سيارة كهربائية سريعة وثقيلة ، لذا فأنت تريد أكبر قدر ممكن من قوة الكبح .

 

عزم دوران أكبر من أي وقت مضى

وستعتبر موستانج Mach-E Rally أقوى موستانج كهربائية على الإطلاق عندما تصل إلى مرحلة الإنتاج. وقدمت فورد أرقامًا مستهدفة فقط في الوقت الحالي، لكنها تهدف إلى الوصول لقوة 480 حصانًا و881 نيوتن متر من عزم الدوران باستخدام نسخة معدلة من Mach-E بمحركين. وهي تتطابق مع طراز GT الحالي الأسرع عندما يتعلق الأمر بإنتاج القوة البالغة أيضًا 480 حصانًا ولكن لديها عزم دوران أعلى.

كما تأتي السيارة بشكل قياسي مع درع للمحركات الأمامية والخلفية. ومن الخارج، قامت فورد بتضمين طبقة واقية على كسوة الأبواب والرفارف، وتتوفر اللوحات الواقية من الطين كذلك . ويوجد أيضًا خطاف في المقدمة في حالة احتياجك إلى سحبها .

أوضاع القيادة بمواصفات Rally

وتأتي سيارة Mach-E مع وضع قيادة RallySport الجديد كليًا. وهو يسمح بمزيد من الانحراف قبل تشغيل أنظمة التحكم في الاستقرار. كما يتوفر لها أيضًا مجموعة من إطارات ميشلان CrossClimate2 مقاس 235/55 R19 مع جدار جانبي معزز. وهو ما يوفر مزيدًا من الثبات على الحصى مع الحفاظ على مستويات تماسك مقبولة علي الطرق العادية. وقالت فورد أن السائقين سيقدرون المتعة التي يوفرها وضع القيادة هذا في ظروف القيادة على الجليد.

كما تأتي السيارة بشكل قياسي ببطارية ذات نطاق ممتد تبلغ 91 كيلووات في الساعة. وتستهدف فورد نطاقًا تقديريًا يبلغ 402 كم. ويمكن شحن بطارية السيارة من 10% إلى 80% خلال 36 دقيقة تقريبًا باستخدام شاحن سريع يعمل بالتيار المستمر.

وتحمل السيارة جناحًا مستوحى من سيارة فوكاس RS. وتشمل التحسينات الأخرى لمسات متباينة، ومشتت أمامي خاص ، وسقف فولاذي مطلي باللون الأسود. كما يتوفر لها واجهة أمامية مع مصابيح ضباب مدمجة مستوحاة من سيارات الرالي، وخطين للسباق. وتقول فورد إن هذه الخطوط تكمل الألوان الخارجية المتوفرة، والتي تشمل الأزرق جرابر والأسود شادو والأخضر إيربشن والاصفر جرابر. كما يتوفر ألوان أخرى بمقابل مالي وهي الأبيض ستار والرمادي جلاسير. كما تعتمد على عجلات بيضاء مستوحاة من فورد بوما.

وترتبط هذه العجلات البيضاء بشكل أنيق مع التصميم الداخلي، حيث ستجد لمسات بيضاء لامعة على لوحة العدادات، والجزء السفلي من عجلة القيادة، والخياطة على الأبواب. كما أن ظهر المقاعد باللون الأبيض اللامع، وتم استخدام عبارة “Mach-E Rally” على سطح الجلوس.

وقال جيم فارلي، الرئيس التنفيذي لفورد: “تضع موستانج Mach-E Rally شغف فورد الذي يمتد لعقود من الزمن في مجال بطولات الرالي حول العالم بين أيدي عملائنا”. وأضاف “إنها تأخذ موستانج إلى مكان لم تصل إليه من قبل إلى الطرق المرصوفة بالحصى والتراب. ويبلغ سعر السيارة المستهدف حوالي 65000 ألف دولار، وستتوفر للشراء في أوائل عام 2024. وسيبدأ التسليم بعد فترة وجيزة.

شارك هذا الخبر