الفطيم تفتتح أول مركز من نوعه لتدريب فنيي السيارات الكهربائية

المصدر: موقع سولارابيك

افتتحت مجموعة الفطيم للسيارات أول مركز لتدريب فنيي السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط حاصل على اعتماد معهد صناعة السيارات في منشأة التعلم والتطوير التابعة لها في دبي.

مركز تدريب فنيي السيارات الكهربائية

تبلغ القيمة الاستثمارية للمركز ملايين الدراهم. وقد تم تطوير البرنامج التدريبي له بالتعاون مع شركة لوكاس نول الفرنسية المتخصصة بتقديم حلول التعلم والتدريب المتطورة ومعهد صناعة السيارات البريطاني؛ والذي يعتبر الهيئة العالمية المسؤولة عن منح شهادات التأهيل المهنية في التعامل مع السيارات الكهربائية.

ومن المقرر أن يحصل فنيوو السيارات الكهربائية في المركز على تدريب شامل من قبل مدربين معتمدين من معهد صناعة السيارات بما يغطي كل جوانب الصيانة بدءاً من تقنيات نقل الحركة وصولاً إلى أنظمة إدارة البطاريات والتشخيص المعتمد على البرمجيات.

بالإضافة إلى ما ذكر، فإن المركز الجديد سيحتوي على مختبر متطور يضم أحدث تجهيزات المحاكاة المتقدمة. كما سيضم سيارة كهربائية مفككة تعرض المكونات المختلفة للأنظمة الكهربائية ذات الجهد العالي. الأمر الذي سيسهم بتزويد السوق بالقوى العاملة الخبيرة ونشر المعرفة التقنية وتعزيز آفاق التعاون على مستوى القطاع لبناء منظومة نقل كهربائي مستدامة ومتطورة.

ومن المقرر أن يستوعب المركز حوالي 160 فنياً شهرياً للتدرب على صيانة السيارات الكهربائية. كما سيصل إجمالي عدد المتدربين في مركز تنمية المهارات إلى 700 متدرب شهرياً.

أهمية المركز الجديد

يأتي افتتاح المركز الجديد تأكيداً على التزام مجموعة الفطيم للسيارات بخطتها الهادفة لبناء منظومة متكاملة للسيارات الكهربائية في الإمارات. ويشكل افتتاح مركز تدريب فنيي السيارات الكهربائية إنجازاً محورياً يضمن توفير الخبرات اللازمة للتعامل مع السيارات الكهربائية في المنطقة. بالإضافة إلى تقديم خدمات ودعم عالي الجودة للمركبات الهجينة والكهربائية، وتعزيز ثقة الزبائن في التحول إلى اعتماد حلول النقل الكهربائية. كما سيساعد المركز على تقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة وفق أعلى معايير الجودة والتميز مما يمنح الزبائن الثقة والطمأنينة وراحة البال تجاه سياراتهم الكهربائية.

خطط مستقبلية

يوفر المركز حالياً التدريب لمجموعة الفطيم للسيارات فقط. ولا يزال موضوع تدريب أصحاب الورشات والإصلاح الخاصة قيد الدراسة على مستوى مجلس الإدارة. كما أن الشركة لا تخطط حالياً لفتح مراكز تدريب أخرى في إمارات أخرى في الدولة. ولكن من المقرر أن يتم توسيع المنشأة الحالية لاستيعاب ورشة خاصة بالسيارات الكهربائية. كما أشارت المجموعة أن هناك أدوات متخصصة تندرج ضمن شروط العلامات التجارية المعنية، وهناك بعض الأدوات المتخصصة جداً المتعلقة بالمركبات الكهربائية. لذلك، يجب ألا تعمل أي ورشة إصلاح في صيانة السيارات الكهربائية دون أن يكون لديها معدات السلامة والأدوات اللازمة والتدريب الكافي

شارك هذا الخبر