الصين: مبيعات “بي واي دي” تتجاوز مبيعات “فولكس فاجن” في الربع الأول من هذا العام

المصدر: موقع سولارابيك

 الصين: مبيعات “بي واي دي” تتجاوز مبيعات “فولكس فاجن” في الربع الأول من هذا العام

 

مجموعة من سيارات BYD الكهربائية الصينية مصدر الصورة: BYD

سولارابيك – الصين – 26 أبريل 2023: تداولت عدة مواقع إخبارية إحصائيات تشير إلى تجاوز مبيعات شركة «بي واي دي – BYD» الشركة الصينية والمدعومة من رجل الأعمال الشهير وورن بافيت مبيعات مجموعة «فولكس فاجن – Volkswagen» خلال الربع الأول من عام 2023 وبهذا تصبح «BYD» أفضل علامة تجارية للسيارات الكهربائية في الصين لأول مرة.

فقد باعت «BYD» في السوق الصيني 440،000 سيارة كهربائية، بينما «VW» باعت 427,247 سيارة.

تغيير جذري في المبيعات

كانت «Volkswagen» العلامة التجارية الأكثر مبيعاً بين شركات صناعة السيارات في الصين منذ عام 2008 حسب ما أفاد مركز الصين لبحوث وتكنولوجيا السيارات.

ويبين هذا التغيير مدى تأثير السيارات الكهربائية الصينية ذات السعر المعقول والمتطورة التي أدت إلى تراجع مبيعات العلامات التجارية الأجنبية.

باعت «BYD» أكثر من 550،000 سيارة على مستوى العالم في الفترة ما بين يناير ومارس خلال هذا العام، وهو أكثر مما تم بيعه من سيارات الركاب في المملكة المتحدة خلال تلك الفترة.

وقد زاد هذا من رغبة الشركة الصينية في التوسع إلى أسواق عالمية جديدة، إذ جعلت من أسواق أوروبا وأمريكا اللاتينية آسيا أولوية لها، ولا خطط حالية لبيع سيارات الركاب الكهربائية في أمريكا.

 تخطط «BYD» لبيع ما لا يقل عن 3 ملايين سيارة كهربائية هذا العام، وربما تحقق مبيعات تصل إلى 3.7 ملايين سيارة، إذ باعت الشركة 1.86 مليون سيارة في عام 2022، وهو أكثر بكثير مما باعته في الأعوام الأربعة التي تسبق 2022 مجتمعة. وشكلت سيارات «BYD» كذلك ما يقرب من اثنين من كل خمس مبيعات سيارات الكهربائية في الصين في الربع الأول هذا العام.

كما ارتفعت أسهم «BYD» بنسبة 16 بالمائة في هونج كونغ هذا العام، مما أعطى الشركة قيمة سوقية تبلغ حوالي 95 مليار دولار، ومن المقرر أن تقوم الشركة بالإعلان عن نتائج الربع الأول قريباً.

الرسم التوضيحي التالي يوضح نسبة مبيعات سيارات «BYD» وسيارات «Volkswagen» من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية في الصين خلال الربع الأول من هذا العام.

شارك هذا الخبر