الإمارات: تاكسي العربية بدبي يضم 269 سيارة كهربائية جديدة إلى أسطولها

المصدر: موقع سولارابيك

 الإمارات: تاكسي العربية بدبي يضم 269 سيارة كهربائية جديدة إلى أسطولها

سولارابيك – دبي، الإمارات العربية المتحدة – 25 أبريل 2023: وقعت “تاكسي العربية دبي” اتفاقية مع «تسلا موتورز – Tesla Motors» بدبي بهدف إضافة 269 سيارة «Tesla 3» إلى أسطولها هذا الشهر. وتأتي هذه الاتفاقية لتحقيق استراتيجية هيئة الطرق والمواصلات بدبي في تحويل جميع مركبات الأجرة في دبي والتي تشمل “تاكسي دبي وشركات الامتياز” إلى مركبات صديقة للبيئة سواء كهربائية أو هجينة أو هيدروجينية بحلول 2027.

سيارات كهربائية في الإمارات 

خدمة تاكسي دبي تتبع  للمجموعة الاقتصادية القابضة والتي تعد صاحبة أكبر أسطول لسيارات الأجرة في الإمارات. إذ تشغل 6,000 سيارة أجرة والآن فقد أضافت إلى هذا الأسطول 269 سيارة كهربائية جديدة في سعي منها إلى تحويل كامل اسطولها الى سيارات كهربائية في المستقبل.

تسعى الهيئة وبعد هذه الخطوة إلى التوجه لإدخال سيارات خلايا وقود الهيدروجين للعمل كذلك. بالإضافة إلى توسيع التعاون مع «Tesla» وغيرها من الشركات بهدف زيادة وتنويع المركبات الكهربائية بدبي

وكانت هيئة طرق ومواصلات دبي قد أعلنت عن خطتها لبدء تحويل أساطيل سيارات الأجرة في دبي إلى كهربائية في فبراير هذا العام. إذ قال المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة معالي مطر الطاير أن مجريات الخطة تتلخص في تحويل 10% من مركبات الأجرة إلى مركبات صديقة للبيئة على مدار خمس سنوات. بدءً من 2023 وحتى 2027 وذلك للوصول إلى نسبة 100% مركبات كهربائية من مركبات الأجرة في دبي في المستقبل.

وتعتبر الهيئة كذلك من أول الشركات التي بدأت باختبار مركبات هجينة منذ سنة 2008 ضمن أسطول تاكسي دبي. إذ تزيد نسبة المركبات الهجينة في أسطولها عن 34% حتى فبراير 2023.

أدى ذلك أيضاً لتشجيع الشركات على توفير طرازات جديدة ومتنوعة من المركبات الهجينة المصممة خصيصاُ لمناطق الخليج.

ويعتبر توفر البنية التحتية للمركبات الكهربائية من أهم العوامل التي ساعدت في انتشارها وتسريع تبنيها. كما قد ساعد ظهور عدد من التقنيات الجديدة التي تقلل من مدة شحن المركبة من ساعات إلى دقائق إلى توسع قاعدة السيارات الكهربائية في العالم وارتفاع نسب الإقبال على شرائها.

شارك هذا الخبر