أول شاحن سيارات كهربائية فائق السرعة في السعودية

المصدر: موقع سولارابيك

أعلنت شركة (أشحن) السعودية، عن أول شاحن سيارات كهربائي فائق السرعة في المملكة، بمدينة الخبر.

وافتتح المدير التنفيذي لشركة أشحن للطاقة المتجددة المهندس الحارث الحصان، أول شاحن فائق السرعة للسيارات الكهربائية في السعودية، وذلك في موقع شرفات بارك الواقع في مدينة الخبر في يوليو الماضي.

 وحضر الحفل عدد من المهندسين والمهتمين وملاك سيارات كهربائية،  لمشاهدة الشاحن الذي تبلغ قوة الشحن فيه 200 كيلو واط، وتمت التجربة الأولى للسيارات الكهربائية المحلية في شحن بطاريات مركباتهم .

الشاحن فائق السرعة يتميز بسهولة الاستخدام والوصول، حيث يتم الدفع عن طريق بطاقة البنك المحلية او الدولية (مدى وفيزا وماستركارد وغيرها) من دون الحاجة لاشتراك مسبق أو تطبيق خاص، فيما يتم الشحن بسهولة تامة، حيث تكفي بضع لمسات فقط لإتمام عملية الدفع المحددة في المحطة بـ 0.59 ريال لكل كيلو واطو ثم البدء في الشحن .

وعبّر المهندس الحارث عن شكره للجهات الحكومية التي أسهمت بتسهيل وصول هذه الخدمة إلى المواطن السعودي، مبينا أن المركبات الكهربائية في المملكة يجب أن يسبق وجودها بنية تحتية شاملة أولاً.

وقال إن خطة شركة أشحن تهدف إلى توفير هذه المحطات، وهي بهذا تسير في فلك رؤية المملكة في هذا الشأن، فإذا كانت الرؤية تهدف إلى أن تبلغ نسبة المركبات الكهربائية في مدينة الرياض إلى 30% بحلول عام 2030 فإن هذا يتطلب الإسراع بتأسيس وإنشاء العديد من المحطات الكهربائية المعتمدة، ليس في مدينة الرياض فحسب، بل في جميع مناطق المملكة .

أول شاحن سيارات كهربائي فائق السرعة بالمملكة

يشأر إلى أن شركة أشحن للطاقة المتجددة وقعت الشهر الماضي (يوليو)، مذكرة تفاهم مع شركة كورية متخصصة في تصنيع شواحن المركبات الكهربائية، بحضور الوزير الكوري للأراضي والبنية التحتية مع السفير الكوري لدى المملكة.

ومطلع عام 2022، تأسست شركة (أشحن) السعودية في العاصمة الرياض. وحصلت على اعتماد من الشركة السعودية للكهرباء لتركيب أجهزة شحن المركبات الكهربائية، كما حصلت على التراخيص اللازمة من هيئة المواصفات والمقاييس، وفي ضوء ذلك أبرمت شركة أشحن عقوداً مع عدد من شركات القطاع الخاص لتركيب شواحن المركبات الكهربائية، من بينها فنادق، وشركات عقارية، ووكلاء السيارات، وشركات تأجير سيارات .

شارك هذا الخبر