أول سيارة كهربائية من أستون مارتن ستكون SUV في عام 2025

المصدر: موقع السيارات

كشفت أستون مارتن في يوم أسواق رأس المال للمستثمرين في نهاية الشهر الماضي عن الكثير من التفاصيل الجديدة حول الموديلات المستقبلية . وستعتمد الشركة على التركيز الرئيسي بالتأكيد على الكهرباء وكيفية جعل هذه الموديلات مثيرة. وستأتي السيارات الكهربائية المستقبلية من أستون مارتن بأربعة محركات ، مع اثنين من المحركات للمحور الأمامي . وسيكون أحد الأمثلة على ذلك فالهالا في العام المقبل.

وقال مسئول بالشربكة: “نحن نتعلم كيفية تطوير المحور الأمامي للسيارات باستخدام اثنين من المحركات في الجيل القادم من سياراتنا”. وأضاف : “السمة التي نحبها كثيرًا في مكونات لوسيد هي الحجم حيث أن حجم المكونات مناسب تمامًا لنا. ومضى ليشرح أن أستون مارتن تريد “أن تكون قادرة على صنع سيارات كهربائية بارتفاع سقف أقل قليلاً من فانتاج.”

ومن أجل تحقيق ذلك ، من المحتمل ألا يتم وضع البطارية بالطريقة المعتادة ، حيث يتم وضعها في الأرضية. ويجب أن يكون من المتاح وضعها في أجزاء مختلفة من السيارة . ويمكن عمل ذلك من خلال شراكة أستون مارتن مع لوسيد. وقال بيتر رواليسنون الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد أن وحدات القيادة الخاصة بهم صغيرة بما يكفي لتلائم حقيبة يد صغيرة ، كما تتميز بكثافة عالية من الطاقة.

 

وقال مسئول أستون مارتن أن هدفهم الأساسي تقديم نسخ اختبارية على الطرق في بداية العام المقبل. وبحلول نهاية الصيف الجاري , سيكون لديهم المحركات الكاملة المطلوبة لهذه السيارة على منصة الاختبار. وتم بالفعل الانتهاء من المرحلة التجريبية لمنصة الانتاج العام الماضي , وتبدأ الاختبارات قريباً.

وكرر التأكيد على أن الفورمولا 1 ستؤثر على النماذج المستقبلية ، وسوف يمتد ذلك إلى التطورات الديناميكية الهوائية أيضًا. وقال: “لدينا بعض الأفكار حول الباب الخلفي للسيارة من أجل تقليل السحب قدر الإمكان”. وأضاف: “سنقوم بتقليل المقاومة بنسبة 50٪ ، وهذا ما نحتاجه لتجنب جعل السيارة ثقيلة.”

لذلك ، على الرغم من أن أول سيارة كهربائية من أستون ستكون سيارة SUV ، إلا أنها وغيرها من السيارات الكهربائية ستتميز بقدرة ديناميكية متطورة.

شارك هذا الخبر