مليارا يورو لتطوير مصنع بطاريات سيارات كهربائية في فرنسا

المصدر: موقع سولارابيك

معت شركة «فيركور– Verkor» الفرنسية الناشئة للبطاريات أكثر من ملياري يورو لتمويل مصنع دونكيرك في شمال فرنسا لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية، تزامناً مع تكثيف حكومة ماكرون الجهود لجذب الاستثمارات لقطاع السيارات الكهربائية. بالإضافة إلى تعزيز قدرة فرنسا على منافسة الصين والولايات المتحدة في هذا المجال.

مصنع دونكيرك

تبلغ قدرة المصنع الإنتاجية حوالي 16 جيجاواط ساعة سنوياً. ومن المتوقع أن تبدأ أعمال بناء المصنع في ميناء دونكيرك في الشهر المقبل بتكلفة 1.5 مليار يورو على أن يتم تشغيل المصنع بحلول عام 2025. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يؤمن مصنع دونكيرك لبطاريات السيارات الكهربائية 1200 وظيفة.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة «فيركور– Verkor» درست 40 موقعاً محتملاً في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا قبل أن تختار من دونكيرك مقراً لمصنعها الجديد. كما يعد هذا المصنع واحد من بين أربعة مصانع من نفس الوع مخطط لإقامتها في فرنسا في الوقت الذي يسعى فيه ماكرون لمنافسة الحوافز التي تقدمها الولايات المتحدة ودول آسيا لمشاريع تكنولوجيات الطاقة الخضراء.

حول فيركور

تقع شركة «فيركور– Verkor» في غرونوبل. كما وقد أعلنت الشركة في وقت سابق من هذا العام عن صفقة لتزويد بعض من سيارات رينو ببطاريات عالية الأداء بدءاً من عام 2025. ومن المتوقع أن تبقى رينو التي تملك حوالى 20% من شركة «فيركور– Verkor» تمتلك 10% من الأسهم.

شارك هذا الخبر