معرض ميونيخ للسيارات 2023.. سيارات جديدة من بي ام دبليو ومرسيدس وميني وتيسلا والمزيد

المصدر: موقع عالم السيارات

ينطلق معرض ميونيخ للسيارات لهذا العام في 5 سبتمبر/ أيلول، ومن المتوقع أن يكون أحد أهم الأحداث في تاريخ السيارات للمرة الثانية.

يُعرف هذا الحدث أيضًا باسم IAA Mobility الذي يقام كل عامين ويتوسع إلى جميع أنحاء المدينة مع بعض المتحدثين الضيوف والعروض واختبارات القيادة.

وفي كل مرة يكون هناك الكثير من السيارات الجديدة التي تظهر لأول مرة مع التركيز على السيارات الكهربائية والتكنولوجيا الحديثة بشكل خاص.

ولا شك ان للألمان وجود في ميونيخ، حيث كشفت مرسيدس عن سيارة Concept CLA Class التي تستعرض سيارة صالون كهربائية بالكامل للمبتدئين.

معرض ميونيخ للسيارات.. «بي إم دبليو» و«مرسيدس» تسابقان «تيسلا» | صحيفة  الخليج

كما أن بي ام دبليو BMW موجودة هناك أيضًا حيث تعرض مستقبلها من خلال فيجن نيو كلاس Vision Neue Klasse، وهي السيارة التي من المرجح أن تتحول إلى الجيل التالي من الفئة الثالثة.

ومع ذلك، يمكن لشركة MINI أن تسرق الأضواء مع إطلاق سيارتي كوبر Cooper وكونتري مان Countryman الجديدتين، بينما تستعرض تسلا Tesla الطراز الثالث المحسن، وهناك أيضًا إصدار جديد من بي واي دي BYD وفوكس هول Vauxhall ورينولت Renault وغيرها الكثير.

معرض ميونيخ للسيارات 2023: الشركة المصنعة من الألف إلى الياء

إليك أدناه ملخص لما يعرضه كل مصنع في معرض ميونيخ للسيارات 2023:

● أودي (Audi)

على الرغم من أنه لم يتم الكشف عن سيارة أودي Audi Q6 e-tron الجديدة بالكامل في ميونيخ، إلا أن العلامة التجارية كشفت عن التصميم الداخلي لسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) والكهربائية بالكامل القادمة.

فتتميز المركبة الحديثة بثلاث شاشات بما فيها شاشة للركاب يمكنهم تشغيل الأفلام من خلالها في أثناء التنقل دون تشتيت انتباه السائق.

وهناك أيضًا شاشة عرض رأسية للواقع المعزز ومجموعة من المعلومات والترفيه تم إعادة تصميمها مرة أخرى بالاعتماد على أندرويد اوتوماتيف Android Automotive.

● بي ام دبليو (BMW)

هل تريد أن تعرف كيف ستبدو سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة القادمة؟ لقد أعطت العلامة التجارية الكثير من التلميحات القوية مع إطلاق مفهوم Vision Neue Klasse في ميونيخ.

فقد قال الرئيس التنفيذي لشركة بي ام دبليو أوليفر زيبس (Oliver Zipse) إن المفهوم “قريب من الإنتاج المعياري وسيكون على الطرقات قريبًا”، على الرغم من أننا لا نتوقع وصول البديل الكهربائي بالكامل للفئة الثالثة قبل عام 2025.

وتتميز سيارة بي ام دبليو الاختبارية نيو كلاس بتقنية البطاريات ذات الخلية المستديرة، وتدعي الشركة الألمانية تحسنًا بنسبة 20% في كثافة الطاقة وزيادة بنسبة 30% في المدى 3و% في سرعة الشحن.

كما أن السلسلة الخامسة الجديدة حاضرة أيضًا مع طراز i5 الكهربائي بالكامل، أما الجيل الثامن من الفئة الخامسة فهو يمثل المرة الأولى التي نرى فيها قوة كهربائية خالصة في الفئة الخامسة، وسيتم طرح كلاهما للبيع في أكتوبر/ تشرين الأول قبل أن تنضم إليهم البدائل السياحية في سنة 2024.

● بي واي دي (BYD)

نتوقع أن نرى شركة بي واي دي لصناعة السيارات الكهربائية بالكامل في ميونيخ مع Dolphin and Seal الجديدتين.

كما أعلنت الشركة مؤخرًا أن سيل يو Seal U ستظهر في أوروبا وسنراها أخيرا لأول مرة هناك، سيل يو هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم ستظهر منافسة لـ Volkswagen ID.4 و Tesla Model Y.

واتخذت بي واي دي قرارًا بإسقاط شعار “Build Your Dreams” المثير للجدل من سياراتها بعد تعليقات العملاء في أوروبا، ولكن الشعار سيبقى موجودًا على صندوق سيارة دولفين الجديدة.

● كوبرا (Cupra)

بعد الكشف عن دارك ريبال DarkRebel في شكل ثلاثي الأبعاد في وقت سابق من هذا العام، أعلنت كوبرا أن مفهوم السيارة الرياضية الكهربائية “جاهز للمرحلة التالية من تطورها من العالم الرقمي إلى العالم المادي”.

وعلى هذا، من الطبيعي أن تكون ميونيخ الموقع المثالي لهذا الظهور الفعلي، للأسف لم يتم تجهيزها للإنتاج بعد ولكن هذا قد يغير الرؤية كون مفهوم يوربن ريبال UrbanRebel تحول في النهاية إلى رافال (Raval).

● مرسيدس (Mercedes)

تحدثت مرسيدس عن خططها التي أصبحت فيها مركزة بشكل أكبر على الطرازات المتميزة، كما أن هناك مساحة لطراز كهربائي جديد بالكامل ليكون في الجزء السفلي من مجموعة السيارات الكهربائية للعلامة التجارية.

تُعرض السيارة الجديدة في ميونيخ مع فئة Concept CLA التي تتميز بالكثير من التقنيات المتطورة الموجودة في EQXX.

أما في داخل السيارة، فهذه هي المرة الأولى التي نرى فيها نظام MB.OS الجديد من مرسيدس قيد التنفيذ والذي تقول العلامة التجارية إنه يوفر “تجربة مستخدم لا مثيل لها”.

وإلى جانب سيارة E-Class Estate التي تم الكشف عنها مؤخرًا، تعود أيضًا سيارة All-Terrain التي تركز على الطرق الوعرة لجيل آخر.

وعلى الرغم من أنها لا تبيع بأعداد كبيرة (تتوقع مرسيدس أن تكون حوالي 10% من مبيعات العقارات مخصصة لجميع التضاريس)، إلا أنها ستظل تدعم جزءًا كبيرًا من هذا النوع من العقارات المرتفعة خاصة الآن عندما قامت فولفو بإلغاء سياراتها العقارية.

● ام جي (MG)

تعتبر سايبرستير Cyberster بمثابة كرة منحنية قليلاً من ام جي حيث تتطلع إلى الاستفادة من المبيعات المتزايدة بسرعة لسياراتها العملية ذات الأسعار المعقولة والمناسبة للعائلة.

وباعتبارها سيارة رودستر كهربائية بالكامل فمن المقرر أن تكلف حوالي 50 ألف جنيه إسترليني، إلا أن سايبرستير ليست من هذه الأشياء ولكنها تقع في سوق متخصصة للغاية حيث لا يوجد لديها منافسين حاليًا (على الرغم من أن بورشه سيكون لديها ما تقوله حول ذلك في وقت قريب مع بوكستر EV جديدة).

وإلى جانب سايبرستير سيكون هناك MG4 XPower، وهي عبارة عن فتحة كهربائية بالكامل ذات دفع رباعي ومحركين كهربائيين بقوة 429 حصانًا ووقت 0-62 ميل في الساعة خلال 3.8 ثانية.

وقريبا سيتم استبدال مارفل آر Marvel R التي لم نحصل عليها في المملكة المتحدة، بنموذج جديد، وسيتم عرض السيارة في ميونيخ حيث يجب أن تكون على نفس بنية MSP مثل MG4، مما يجعلها مرشحة بشكل أكبر لشق طريقها إلى المملكة المتحدة.

● ميني (MINI)

تم الكشف عن الجيل الخامس من سيارة ميني كوبر MINI Cooper الشعبية في بريطانيا بمظهر جديد يعتمد على “البساطة الجذابة”، وذلك وفقًا لرئيس قسم التصميم في العلامة التجارية.

ومثل الطراز القديم تماما، ستكون كوبر الجديدة متاحة إما في شكل بنزين أو كهربائي، حيث يوفر الأخير نطاقًا يصل إلى 250 ميلًا.

وسيحتوي نظام التشغيل المعلوماتي الترفيهي OS9 الجديد من ميني أيضًا على ميزات، ويمكن للسائقين الاختيار من بين عدد من “أوضاع تجريبية” لتعزيز تجربتهم، كل منها يأتي مع موسيقى تصويرية خاصة به.

وقد ظهر أكبر عضو في تشكيلة ميني لأول مرة، كونتري مان الجديد أكبر من الطراز القديم من أجل تعزيز التطبيق العملي لهذه السيارة العائلية الصغيرة ذات الدفع الرباعي، وقد تمت معالجتها بنفس الترقيات التقنية مثل الطراز الأصغر، كما تم تقديم الطاقة الكهربائية بالكامل لأول مرة مع نطاق يصل إلى 287 ميلاً.

● بورش (Porsche)

تُصنف IAA بورش على أنها “أفضل ما عُرض” لحدث 2023، على الرغم من عدم وجود تأكيد من العلامة التجارية الألمانية بشأن ما ستعرضه.

نحن نعلم أنها لن تكون سيارة ماكان (Makan) الكهربائية بالكامل القادمة، حيث من المقرر أن يتم الكشف عنها في معرض لوس أنجلوس للسيارات في نوفمبر/ تشرين الثاني.

ومع ذلك، من الممكن إحضار سيارة Mission X الخارقة المستقبلية إلى ميونيخ لتسليط الضوء على خطط بورش للسيارات الرياضية الكهربائية.

● رينولت (Renault)

إن كلمة “Renaulution” كما تقولها الشركة الفرنسية، تعني تغييرات كبيرة في الطريق لشارة Scenic لتتحول إلى سيارة عائلية كهربائية بالكامل بتصميم جديد وجريء.

وتظهر الصور التشويقية الرسمية التي تمت معاينتها بواسطة Scenic Vision Concept في سنة 2022، أن سيارة الإنتاج ستظل مشابهة للمفهوم إلى حد كبير، مع تأثير Megane E-Tech وRafale الجديدتين.

وسوف تعتمد سيارة Scenic الجديدة بنية CMF-EV، وهو نفس الإعداد الموجود في سيارة 2022 نيسان أريا.

● سمارت (Smart)

بعد الكشف عنها لأول مرة في معرض شنغهاي للسيارات في أبريل/ نيسان، ستظهر سيارة Smart #3 الكهربائية بالكامل لأول مرة في أوروبا رسميًا في ميونيخ.

وعلى الرغم من أن التفاصيل الرسمية ظلت طي الكتمان في الوقت الحالي، إلا أننا نعلم أن السيارة الثالثة ستشترك في العديد من أسسها مع سيارة الكروس أوفر الأصغر رقم 1.

كما أنها تشترك في عدد من إشارات التصميم الداخلي والخارجي، لكن حجمها الأكبر سيشهد قتال منافسي سيارات الكوبيه الكهربائية الشرسة الثالثة مثل Tesla Model Y وSkoda Enyaq iV.

● تسلا (Tesla)

على الرغم من وجود شائعات عن ظهور طراز ثاني جديد كليًا لأول مرة في معرض هذا العام، إلا أن تيسلا كشفت بدلاً من ذلك عن التحديثات التي طال انتظارها لصالونها التنفيذي الأكثر مبيعًا من الطراز الثالث.

تم تسمية الطراز الثالث المحدث في الأصل باسم “Project Highland”، ويتميز بإعادة تصميم خارجي دقيق إلى حد ما.

ستجد أسفل المظهر الجديد عددًا من التحسينات في مجالات مثل نطاق البطارية وتحسينها، بحيث تم تعزيز الطراز طويل المدى إلى 391 ميلًا.

وعلى ما يبدو أنه تم دمج عناصر التحكم بالمؤشر في عجلة القيادة على خطى فيراري، وتم إزالة السيقان التقليدية بالكامل الآن.

● فوكسهول (Vauxhall)

سيتم الكشف عن المفهوم التجريبي بالكامل في ميونيخ لهذه للسيارة، وبينما تلقينا بعض الصور التشويقية الرسمية إلا أن فوكسهول تحتفظ بأوراقها بشكل متخفي.

ومن المرجح أن تستخدم فوكسهول بنية Medium STLA من الشركة الأم Stellantis لمفهومها الجديد، مما يسمح لسيارة كهربائية ذات حجم عائلي بالوصول إلى ما يصل إلى 435 ميلاً بشحنة واحدة.

● فولكس واجن (Volkswagen)

إن نجم عرض فولكس واجن هو المعرّف الجديد لمفهوم جي تي آي، حيث أنها تستعرض سيارة ID.2 الهاتشباك المستقبلية وتؤكد أن شارة GTI الشهيرة ستدخل عصر السيارات الكهربائية بالكامل.

ويعتمد هذا المفهوم على ID.2all الذي تم الكشف عنه في وقت سابق من هذا العام، ولكنه يتميز بالكثير من اللمسات الرياضية المرادفة لنماذج GTI الخاصة بالعلامة التجارية في الماضي.

شارك هذا الخبر