معرض الرياض للسيارات: العرض الأول لهافال H6 HEV الهجينة

المصدر: موقع السيارات

أطلقت شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة وكيل هافال في السعودية خلال معرض الرياض للسيارات طرازات جديدة. وكانت الشركة قد أطلقت حملة تشويقية لطراز جديد في معرض الرياض وهو ما تناولناه بالفعل في وقت سابق وأكدنا أنه موديل هافال H6 الهايبرد HEV.

وتعتمد السيارة على نظام دفع هجين يتضمن محرك 1.5 لتر رباعي الأسطوانات وبطارية 338 فولت. وتعتبر البطارية وسيلة لدفع السيارة في السرعات المنخفضة وتأتي السيارة بجر أمامي وقوة تبلغ 240 حصان وعزم دوران 530 نيوتن متر. كما تعتمد على ناقل حركة أوتوماتيك.

وتتميز السيارة بشبكة أمامية عريضة بكامل عرض السيارة الامامية مع وحدات اضاءة سفلية حادة داخل وحدات مثلثة الشكل . ويتوسط شعار هافال الشبكة الضخمة العلوية مع لمسات كرومية. وتأتي المصابيح الأمامية الجريئة بتصميم ليد مع صادم أمامي بفتحات تهوية . كما توجد لمسات سوداء جانبية ومرايا جانبية كهربائية وعجلات 19 بوصة سوداء مع مصابيح خلفية ليد وفتح باب السيارة الخلفية بتمرير القدم.

وفي الداخل, تتميز السيارة بشاشة ترفيه 12.3 بوصة وشاشة عدادات 10.25 بوصة ونظام صوت من 8 سماعات. كما يتم عرض المعلومات على الزجاج الأمامي مع تكييف أوتوماتيك ثنائي المناطق بفتحات خلفية واضاءة محيطية وفتحة سقف بانورامية وشاحن لاسلكي. كما يتوفر للسيارة مقاعد بجلد فاخر ومقاعد أمامية بتبريد وتسخين وتعديل مقعد السائق كهربائياً في 8 اتجاهات والراكب الأمامي 4 اتجاهات.

ومن حيث الأمان, تتميز بست وسائد هوائية وفرامل ABS وEBD مع نظام الثبات الالكتروني والتحكم في الجر. كما يتوفر مثبت سرعة وحساسات في الأمام والخلف والكشف عن المشاة. كما يتوفر للسيارة تحذير من التصادم الأمامي والخلفي ومساعد الخروج من المسار والبقاء في المسار وتحذير النقاط العمياء.

شارك هذا الخبر