لكزس تلمح لتقديم طراز HZ الـSUV الكهربائي المرتقب بإصدارات مختلفة

المصدر: موقع السيارات

تقدمت شركة تويوتا بطلب لتسجيل ثلاث علامات تجارية مثيرة للاهتمام في أوروبا. وهي تشير إلى أنه قد يكون لديها سيارة كهربائية جديدة قريبة.

وتم تقديم طلبات تسجيل العلامات التجارية من خلال مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية. واكتشفها أعضاء منتدى مالكي لكزس RX. وهي تتكون من أسماء HZ300e، وHZ450e، وHZ550e، ومن الواضح أنها تشير إلى ثلاثة إصدارات مختلفة من نفس النموذج.

ومثل العديد من منافسيها من الفئة الفاخرة، تتخذ لكزس خطوات نحو التحول إلى السيارات الكهربائية. وتخطط لتقديم خيار السيارات الكهربائية في جميع طرازاتها بحلول عام 2030. وستصبح علامة تجارية تعمل بالكهرباء فقط بحلول عام 2035. وفي وقت سابق من هذا العام، سجلت لكزس علامات تجارية للأسماء TZ450e و TZ550e. وهو ما مما أثار نظريات بأن هذا الطراز سيكون بمثابة سيارة SUV كهربائية بثلاثة صفوف في فئة فوق RZ. وإذا كان هذا صحيحًا، فمن الممكن أن تكون سيارة HZ عبارة عن سيارة SUV تقع في فئة أقل من RZ.

ومهما كان الوضع، فإن إمكانية وجود ثلاثة اصدارات مختلفة معروضة يجب أن تجذب المشترين. ويتميز طراز RZ450e الحالي باثنين من المحركات الكهربائية بقوة 309 حصان و435 نيوتن متر. وقد يكون لدى HZ450e نفس مجموعة المحركات. وقد يعني هذا أن HZ300e قد يتم تشغيله بواسطة محرك كهربائي واحد، في حين أن HZ550e سيكون لديه قوة اضافية قد تزيد عن 400 حصان.

وعلى الرغم من أن التفاصيل حول HZ ضئيلة في الوقت الحالي، إلا أن الجيل التالي من السيارات الكهربائية الأكثر تقدمًا للشركة سيأخذ تصميم طراز LF-ZC التجريبي.

شارك هذا الخبر