لكزس تطرح كونسبت كهربائية قبل معرض التنقل الياباني

المصدر: موقع عالم السيارات

أصدرت لكزس إعلانًا تشويقيًا لكونسبت كهربائية جديدة (لم يذكر اسمها)، قبل الكشف عنه في معرض التنقل الياباني في وقت لاحق من هذا الشهر.

تمنحنا السيارة لمحة عن الجيل التالي من السيارات الكهربائية للعلامة التجارية، وسيتم عرضها مع العديد من الكونسبت الكهربائية الأخرى من لكزس.

يعرض الإعلان التشويقي سيارة رياضية أو كوبيه منخفضة مع مصابيح أمامية رفيعة وغطاء طويل وخط سقف أنيق.

تظهر الصورة في الجزء الخلفي للسيارة وكأنها كوبيه بأربعة أبواب مثل بي ام دبليو 8 Series Gran Coupe وأودي A7.

ويمكن رؤية في الخلف شريط ضوئي رفيع وشارة لكزس وسقف مطلي باللون الأسود، ومن المرجح أن تكون هذه السيارة الفخمة ذات الأربعة أبواب أول نظرة لنا على خليفة لكزس IS التي تعمل بالبطارية حتى الآن.

إن النموذج الحالي موجود منذ فترة طويلة، وقد يكون كل ما تحتاجه لكزس لمنافسة طراز تسلا 3 هو البديل الكهربائي.

نتوقع أن تتبنى هذه السيارة الاختبارية وسيارات لكزس الكهربائية المستقبلية أسماء الطرازات LF-ZC وLF-ZL وLF-ZV وLF-ZA.

قد تم تسريب هذه الأسماء التي تحمل علامة لكزس التجارية، وبصرف النظر عن سيارة LF-A الأسطورية غالبًا ما يتم تخصيص مصطلحات “LF” للمركبات النموذجية الخاصة بالعلامة التجارية.

تخطط لكزس وشركتها الأم تويوتا لإدخال تكنولوجيا البطاريات الثورية التي ستغير نظرتنا للمركبات الكهربائية.

وتَعد شركة صناعة السيارات الرائدة في اليابان بمركبات كهربائية بمدى يصل إلى 500 ميل في سنة 2026، و600 ميل في عام 2027، وبأن مفاهيمها الكهربائية من الجيل التالي ستتجاوز حدود التجربة الكهربائية.

في حين أن العلامة التجارية تقدم سيارة كهربائية واحدة فقط في الولايات المتحدة (RZ crossover)، فإنها تأمل أن تصبح سيارة كهربائية فقط بحلول عام 2035. في حين تقدم لكزس أيضًا لعملائها نسخة كهربائية من UX في مناطق أخرى.

شارك هذا الخبر