لتحفيز الاستثمار الخاص.. الإمارات تطلق آلية تسعير جديدة للسيارات الكهربائية

المصدر: موقع سولارابيك

علن وزير الطاقة والبنية التحتية في الإمارات سهيل المزروعي، أن بلاده ستطلق آلية تسعير لتحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في البنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية.

وأضاف في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، أن الإمارات باعتبارها ثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي، تخطط لزيادة حصة المركبات الكهربائية والهجينة على الطرق إلى 50% بحلول عام 2050 ولتحقيق ذلك، لا بد من العمل باستمرار على توسيع شبكة محطات شحن السيارات الكهربائية. في حين أنه بلغت حصة السيارات الكهربائية والهجينة في البلاد حوالي 1%.

ووفقاً لأبحاث جولدمان ساكس، فإنه من المتوقع أن تشكل السيارات الكهربائية ما يقارب من نصف مبيعات السيارات الجديدة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2035، وذلك مع تسارع الجهود الرامية إلى تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية.

البنية التحتية في الإمارات

أعلنت شركة أدنوك للتوزيع، أكبر شركة لبيع الوقود ومتاجر التجزئة في الإمارات، إنها ستعمل على تسريع عملية إدخال نقاط شحن السيارات الكهربائية في مواقعها في عام 2024.

وقال بدر اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع، إن الشركة التابعة لأدنوك، والتي تتوقع تشغيل 50 نقطة شحن للسيارات الكهربائية بحلول نهاية العام الحالي، ستركز على تركيب نقاط شحن على الطرق السريعة حيث يرتفع الطلب

إعلان الإمارات عن الزراعة المستدامة

وافقت الإمارات في يوليو الماضي على نسخة محدثة من استراتيجية الإمارات للطاقة 2050. حيث تهدف الدولة إلى تخصيص 200 مليار درهم (54 مليار دولار) بحلول نهاية هذا العقد لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة مع دعم النمو الاقتصادي.

وقالت مريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، إن العديد من الدول دعمت إعلان الإمارات بشأن النظم الغذائية المرنة والزراعة المستدامة والعمل المناخي. حيث يدعو الإعلان إلى إجراء تغييرات في النظم الزراعية والغذائية التي يمكنها التكيف مع تغير المناخ.

وأضافت السيدة المهيري: “لقد تم إرسال هذا الإعلان إلى جميع البلدان، ويسعدني جدًا أن أرى أن عدد الدول التي تدعمه يتزايد كل يوم. ولم يسبق لنا أن حصلنا على هذا القدر من الزخم قبل كوب من أجل النظم الغذائية، لذلك أتوقع حقًا أن تكون هذه لحظة فارقة.”

شارك هذا الخبر