ظهور سيتروين e-C3 لأول مرة في أوروبا كسيارة كهربائية بسعر مناسب

المصدر: موقع السيارات

كشفت سيتروين عن سيارة e-C3 الجديدة، وهي سيارة صغيرة كهربائية بالكامل. وهذه السيارة ستطرح بسعر مناسب يبدأ من 24.600 الف دولار . كما ستأتي مع إصدار كهربائي أرخص في عام 2025 بسعر يبدأ من 21,133 دولار. وإلى جانب السيارات الكهربائية، أكدت سيتروين تقديم C3 بمحرك بنزين.

وتأتي السيارة في نسختها الأوروبية مرتبطة بسيارة C3 العادية التي قدمت في الهند وأمريكا الجنوبية. وتتميز بتصميم مطابق لنسخة C3 من خلال الشكل الجانبي والأجزاء الزجاجية. ولكنها تختلف في تصميم المقدمة والجزء الخلفي. ويظهر في مقدمة السيارة مصابيح أمامية ليد بالاضافة لمصابيح خلفية ليد. كما يظهر شعار سيتروين الجديد لأول مرة علي هذه السيارة.

وبشكل عام، التصميم أكثر صلابة وقوة من سيتروين C3 السابقة. كما تعتمد e-C3 على هيكل بخطوط أكثر حدة مع خلوص أرضي كبير 163 مم. كما تتميز بأجزاء بلاستيكية على الجسم الخارجي بالاضافة لقضبان تحميل فوق السقف . والسيارة وفق ذلك تبدو كسيارة كروس أوفر صغيرة أكثر من كونها هاتشباك.

والسيارة الكهربائية أطول 19 مم وأعرض 6 مم من النسخة C3 وأكثر ارتفاعاً 80 مم. ويبلغ حجم السيارة أصغر من C3 Aircross المناسبة للعائلة .

وتأتي e-C3 لتكون أكثر سيارات سيتروين الصغيرة في توفير الراحة. كما تعتمد على تعليق مريح ونظام هيدروليكي. كما تعتمد على مقاعد أدفانسيد كمفورت التي توفر راحة اضافية في المسافات الطويلة.

وتأتي السيارة الكهربائية مزودة بمحرك كهربائي واحد مثبت في الأمام ينتج قوة 111 حصان. وهذا المحرك أقل قوة من الوحدة بقوة 154 حصانًا الموجودة في بيجو e-208 ذات المواصفات الأوروبية. ووفقًا لشركة صناعة السيارات، تتسارع سيارة e-C3 ذات المواصفات الأوروبية من 0-100 كم/ساعة في 11 ثانية. وتبلغ سرعتها القصوى 135 كم/ساعة .

ويتم الحصول على الطاقة من بطارية ليثيوم – حديد – فوسفات (LFP) بقدرة 44 كيلووات في الساعة. وهي مناسبة لمسافة تصل إلى 320 كيلومترًا من نطاق الاختبار الموحد للسيارات الخفيفة (WLTP). وستكون هذه البطارية متوافقة مع شحن تيار مستمر بقدرة 100 كيلووات، حيث ستنتقل من 20 إلى 80% في 26 دقيقة فقط. وتستغرق عملية الشحن نفسها 4 ساعات و10 دقائق من شاحن تيار متردد قياسي بقدرة 7 كيلووات.

وتتميز لوحة القيادة في e-C3 بتصميم مألوف من الجيل السابق، ولكن تم إعادة تصميم كل شيء. والميزة الأكثر لفتًا للانتباه هي عدم وجود مجموعة عدادات تناظرية أو رقمية. مع ظهور أهم المعلومات على شاشة جديدة مستقلة.

وتشمل المزايا الأخرى شاشة لمس أكبر بقياس 10.25 بوصة لنظام المعلومات والترفيه في مكان أعلى. كما يتوفر لها عجلة قيادة مسطحة جديدة مزدوجة الأضلاع مع أزرار مدمجة. كما تأتي مع وحدات تخزين كبيرة الحجم على لوحة القيادة والكونسول الوسطي والأبواب. ولحسن الحظ، عادت سيتروين إلى أدوات التحكم بالمناخ المادية بدلاً من دمجها في شاشة اللمس.

علاوة على ذلك، تدعي الشركة أن مقصورة الجيل الجديد أكثر اتساعًا بشكل ملحوظ مقارنة بسابقتها، مما يوفر رؤية أكبر وسهولة الدخول والخروج بسبب وضعية الجلوس المرتفعة. وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 310 لترًا ، وهو ما يزيد بمقدار 10 لتر عن السابق.

وسيتم إنتاج سيارة e-C3 الجديدة في مصنع ستلانتيس في سلوفاكيا. وسيتم طرحها للبيع في الأسواق الأوروبية في الربع الثاني من العام المقبل.

شارك هذا الخبر