شاهد بي واي دي هان الكهربائية الصينية بقوة 510 حصان تخضع لاختبار الموظ

المصدر: موقع سعودي اوتو

بي واي دي هان هي سيارة سيدان كهربائية من الصين وهي متوفرة الآن في أوروبا. حان الوقت لنرى كيف تتعامل السيارة الكهربائية ذات الأبواب الأربعة مع اجتياز الأقماع في اختبار الموظ.

هان هي سيارة سيدان كبيرة إلى حد ما ويبلغ طولها 4995 ملم. للمقارنة، يبلغ حجم سيارة مرسيدس بنز EQE 5001ملم. تحتوي السيارة الكهربائية على محرك كهربائي يعمل على تشغيل كل محور بإجمالي 510 حصانًا. تتوفر البطارية بقدرة 85.4 كيلووات/ساعة ونطاق يبلغ 521 كيلومترًا. تبدأ الأسعار بما يعادل 75,618 دولارًا.

بي واي دي هان
بي واي دي هان

يضع موقع KM77.com سيارة هان أولاً في سباق التعرج، وتثبت السيارة أنها تمثل تحديًا في القيادة. إن دواسة الوقود سريعة الاستجابة لدرجة أن السائق يواجه صعوبة في إبقاء السيارة على مسار ثابت عبر المخاريط.

بي واي دي هان تقطع سباق التعرج بنفس مدة بي إم دبليو X1

بي واي دي هان
بي واي دي هان

تمكن السائق من اجتياز سباق التعرج بسيارة بي واي دي هان في 23.9 ثانية. وهذا هو نفس وقت سيارة بي إم دبليو X1 xDrive30 . وعلى سبيل المقارنة، يمكن لسيارة بورشه تايكان GTS أن تسرع عبر المخاريط في 21.5 ثانية.

بي واي دي هان
بي واي دي هان

تقوم بي واي دي بإعداد هان لراحة القيادة بدلاً من التعامل الحاد. تعاني سيارة السيدان من عدم القدرة على التوجيه في هذا التقييم. مع سرعة دخول تبلغ 77 كيلومترًا في الساعة في الساعة، لا تستطيع السيارة الانتقال إلى المجموعة الثالثة من المخاريط بشكل سلس.

بي واي دي هان
بي واي دي هان

يتعين على المختبرين تقليل سرعة الدخول إلى 70 كم في الساعة لإجراء تشغيل ناجح. هناك أداء عابر تقريبًا بسرعة 74 كم في الساعة، لكن هان بالكاد يلمس المخروط. تعتبر محاولة الوصول بسرعة 75 كم في الساعة بمثابة فشل آخر.

بي واي دي هان
بي واي دي هان

تقدم بي واي دي أيضًا سيارتين رياضيتين متعددتا الاستخدامات كهربائيتين في أوروبا . أوتو 3 هي السيارة الأصغر التي تبدأ بما يعادل 47642 دولارًا في ألمانيا. تانغ هو الطراز الأكبر ذو السبعة مقاعد بسعر 76228 دولارًا. وتخطط العلامة التجارية أيضًا لتقديم طرازات دولفين هاتشباك وسيل سيدان إلى هذا السوق في عام 2023.

بي واي دي هان
شارك هذا الخبر