سيارة تسلا الكهربائية القادمة الصغيرة قد تحمل اسم موديل 2

المصدر: موقع السيارات

 قال إيلون ماسك في وقت سابق أنه سيتم تقديم منصة انتاج أساسية لسيارات كهربائية وسيارات أجرة أرخص سعراً. ووضح أنها ستكون تقليدية أكثر بكثير من منصة انتاج سايبرترك المعقدة المصنعة من الصلب. ويمكن أن تكون ميزة ذلك زيادة أسرع في إنتاج النموذج الأرخص.

وقال ” ماسك “: “إن السيارة ذات الحجم الانتاجي الكبير والمنخفضة التكلفة والأصغر حجمًا هي في الواقع أكثر تقليدية بكثير”. وقارن السيارة الأبسط بتحديات الإنتاج التي تفرضها ألواح الفولاذ في سايبرترك ووزنها الثقيل وحاجتها للحام كثير. كما ستساهم الأجزاء الأقل بكثير في السيارة الصغيرة في جعل الإنتاج أسهل.

وتم التأكيد على أن مبيعات سيارة سايبرترك ستبدأ في 30 نوفمبر، أي بعد أربع سنوات من الكشف عنها. ومن الواضح أن شركة تسلا تريد تجنب تكرار فترة الانتظار الطويلة لانتاج سايبرترك من خلال تسريع انتاج سيارتها الأصغر والأرخص. ويمكن أن تستخدم سيارة تسلا الجديدة اسم موديل 2 ، لكن هذا غير مؤكد أيضًا. وتسعي تسلا لكي يكون سعر السيارة الأساسي في حدود 25 ألف دولار. ويمكن أن يساعد في ذلك تقنيات الإنتاج المبسطة والأسرع.

وأضاف ماسك: “إننا نبذل كل ما في وسعنا لتبسيط انتاج سيارة تسلا الأصغر حجمًا من أجل تحقيق مستوى لم يتحقق من قبل في صناعة السيارات. وفيما يتعلق بتصميم سيارة تسلا الجديدة، ما لا توجد أي فكرة عن شكلها، لكن ماسك أعطي بعض الأفكار حول هذا الأمر أيضًا.

وقال: “ليس المقصود منها أن تملأك بالرهبة والسحر”. وأكمل “إنها ستنقلك من الفئة A إلى B.” ووصفها كذلك بأنها ذات تصميم “رائع” و”جميل” لكنها “عملية”. ولا يوجد تاريخ محدد لانتاج السيارة ، ولم تتم مشاركة أي مواصفات أخرى. ولكن ماسك قال أنها ستأتي بتقنية القيادة الذاتية المتقدمة.

شارك هذا الخبر