بالصور: محرك جاكوار الجديد.. سيارة كهربائية بسرعة البرق!

المصدر: موقع عالم السيارات

إذا كنت مهووسًا بعالم تعديل السيارات الكلاسيكية، فمن المحتمل أن تكون قد سمعت عن شركة ECD التي تتخذ من فلوريدا مقراً لها. كانت تسمى في السابق East Coast Defender بسبب جهودها الأولى في تعديل سيارات Land Rover Defenders، وهي الآن “ECD Auto Design” ببساطة.

تم إنتاج سيارة جاكوار E-Type، والمعروفة رسميًا باسم XK-E في الولايات المتحدة، بين عامي 1961 و 1974، وكانت سيارة رياضية مذهلة في وقتها، حيث قدمت أداءً مثيرًا للإعجاب بسعر رائع من محركاتها سداسية الأسطوانات أو V12 .

خضعت جاكوار لثلاث مراحل رئيسية من XK-E قبل إنهاء المبيعات هنا: السلسلة الأولى والسلسلة الثانية والسلسلة الثالثة، وفي حين قامت ECD باستعادة سيارة من السلسلة الأولى، فإنها تركز على سيارات السلسلة الثانية الأكثر توفرًا (وبأسعار معقولة) لهذا المشروع.

كانت E-Type متوفرة كسيارة كوبيه أو مكشوفة، وفي حين تسمح لك ECD بالتمسك بأي من وحدات التغذية الأصلية للبنية المستعادة، فإنها تقدم أيضًا بعض البدائل المغرية.

إذا كان هناك شيء يجب معرفته عن ECD، فهو أن هذه الشركة تحب محركات V8 الأمريكية القوية.

ستجد محرك V8 من جنرال موتورز على غرار LS أو LT في معظم عمليات بناء Defender الخاصة بها، وهذا هو بالضبط ما تقدمه ECD في E-Type أيضًا.

يمكن وضع محرك LT1 من جنرال موتورز الذي يبلغ قوته 450 حصانًا تحت غطاء المحرك الطويل لسيارة E-Type إذا كنت تريد تحويلها إلى آلة عضلية تدمر الإطارات. في الطرف الآخر من الطيف، يوجد خيار التحويل الكهربائي، وهو نسخة E-Type التي قادتها.

قيادة سيارة E-Type كهربائية بالكامل أمر ممتع حقًا، ومن المسلم به، أن ما يجعلها ممتعة للقيادة هو أيضًا ما يجعل سيارات رياضية حديثة أخرى ممتعة للقيادة.

إنها خفيفة الوزن تبلغ 2940 رطلاً فقط (أقل بـ 60 رطلاً من الإصدار الذي يعمل بمحرك V8)، وتتميز بتوازن وزن 51/49، ولها محرك بقوة 305 حصانًا يوجه الطاقة فقط إلى العجلات الخلفية، ويمكنك فتح السقف، وسيارات EV الحديثة، حتى أصغرها، أثقل بكثير من هذه السيارة.

أيضًا، بينما تستعد بورش لسيارتها Boxster الكهربائية، لا يمكنك ببساطة الخروج وشراء سيارة رياضية كهربائية مكشوفة جديدة، لأنها غير موجودة.

بالطبع، هذه السيارة الكهربائية خفيفة ومليئة بالشخصية للقيادة لأنها حرفياً سيارة E-Type من السبعينيات تم استئصال قلبها المكون من ستة أسطوانات. لا توجد لوائح أو معايير تصادم يجب الالتزام بها، لذلك تبقى مع ما هو في الأساس E-Type “جديدة”، لكنها أفضل.

ونعني أفضل أيضًا، لأن ECD ستقوم بتثبيت نظام تعليق محسن ونظام فرامل أكثر حداثة (وأكثر أمانًا) للحصول على ديناميكيات أكثر حداثة (وأكثر أمانًا).

والرحلة أكثر صلابة قليلاً من E-Type عادية، ولكن تحكم الهيكل ومقاومة الانحدار محسّنة بشكل كبير، مما يمنح ثقة أكبر عند قيادتها بقوة.

شارك هذا الخبر