بالصور: شيفروليه بليزر EV 2024.. عنفوان وانسيابية

المصدر: موقع عالم السيارات

تهدف سيارة شيفروليه بليزر EV لعام 2025 بشكل أساسي إلى خلق الإثارة بتصميم جرئ، ولكن ليس بطريقة غريبة أو مستقبلية بشكل مفرط.

وقد تكون المقصورة الداخلية عبارة عن شاشة عملاقة، ولكن لا تزال هناك أزرار ووحدة تحكم مركزية طويلة مع صناديق وفيرة.

يأتي جوهر المجموعة بشكل قياسي مع الدفع بالعجلات الأمامية ويوفر الدفع الرباعي كخيار للجر في الأحوال الجوية السيئة – تمامًا مثل Blazer الحالية ومعظم سيارات الكروس أوفر الأخرى.

ويمكن إضافة وحدات البطارية التي يبلغ حجمها تقريبًا حجم حقيبة كبيرة أو طرحها بناءً على النطاق والأداء ومتطلبات التعبئة والتغليف. يمكن أيضًا خلط الوحدات الحركية ذات الإنتاج والنوع المختلف ومطابقتها لتلبية الأهداف المختلفة.

وتظهر هذه السمة بالكامل في سيارة Blazer EV، ويمكن أن تكون ذات دفع أمامي أو خلفي أو بالدفع الرباعي بشكل فريد.

تأتي مستويات القطع LT قياسية مع محرك بقوة 241 حصانًا تقريبًا يعمل على تشغيل المحور الأمامي (لم يتم الإعلان عن الأرقام الرسمية للقوة الحصانية وعزم الدوران).

ويتوفر اختياريًا في LT ومعيارًا في RS محركًا حثيًا صغيرًا بقوة 90 حصانًا يضاف إلى المحور الخلفي، للحصول على قوة مجمعة تبلغ 288 حصانًا و333 رطلًا من عزم الدوران.

ولكن يختلف نظام الدفع الرباعي الناتج كثيرًا عن السيارات الكهربائية ذات الدفع الرباعي المعتادة ذات المحرك المزدوج والتي تحتوي على محركات من نفس النوع،

وأوضح مهندس جنرال موتورز باتريك لينسيوني أن المحرك الخلفي لسيارة بليزر يستجيب فقط لانزلاق العجلات الأمامية أو للمساعدة في الجر عند التسارع – وبهذه الطريقة، فهي أشبه بسيارة تويوتا هجينة ذات دفع رباعي. ويمكن أيضًا مقارنة هذه الوظيفة بمعظم أنظمة الدفع الرباعي الميكانيكية التقليدية.

يعد هذا نهجًا ذكيًا وسهل الاستخدام للسوق السائدة، ويعتمد معظم منافسي Blazer EV على نظام الدفع الخلفي بشكل قياسي، وهو ليس مثاليًا لأولئك الذين يعيشون في المناخات الباردة.

وبالنسبة للعديد من العملاء، يعني ذلك اختيار نظام الدفع الرباعي، ولكن على عكس 1500 دولار أو 2000 دولار أمريكي للسيارات التي تعمل بالغاز، فإنك تنظر إلى ضعفين أو ثلاثة أضعاف ذلك نظرًا لأن الجر الإضافي يأتي أيضًا مع هذا الأداء الكبير لكن (لم يتم تأكيد السعر الدقيق).

شارك هذا الخبر