بالصور: أفضل 5 سيارات كهربائية صغيرة الحجم لعام 2023

المصدر: موقع عالم السيارات

كتب: شهاب أبو الحسن

من المقرر أن تحقق السنوات الثلاث المقبلة مستوى جديدًا من إمكانية الوصول إلى ملكية السيارة الكهربائية، إذا كان العقد الماضي يدور حول إثبات أن السيارات الكهربائية يمكن أن تكون مناسبة للعائلات والشركات، عادةً كجزء من أسر وأساطيل مكونة من سيارتين، فإن السنوات المقبلة تبدو مستعدة لإظهار أنها يمكن أن تكون ميسورة التكلفة – وقابلة للتطبيق – مثل السيارات الصغيرة الفائقة وسيارات المدينة ذات أسعار صالة العرض مغرية حقًا وأرقام حقيقية للمجموعة الكهربائية.

لطالما كانت سيارات الهاتشباك الصغيرة من بين السيارات الأكثر شعبية في المملكة المتحدة؛ فلماذا يتغير هذا مع السيارات الكهربائية؟ حتى الآن، كانت الأسعار المرتفعة عائقًا في الطريق؛ كما، إلى حد ما، لديها التعبئة والتغليف والوزن.

بعد كل شيء، فإن الحجم الصغير والديكورات الداخلية العملية والتعامل الخفيف والرشيق مع السيارات الصغيرة لا يمكن أن يكون أكثر ملاءمة لطرقنا الخلفية وضواحينا، إنها ببساطة أن التكنولوجيا الكهربائية ربما لم تتمكن حتى الآن من توصيل السيارات الصغيرة بهذه الوصفة.

أفضل السيارات الكهربائية الصغيرة

1- بيجو إي-208

باعتبارها سيارة صغيرة الحجم تقليدية ذات محرك احتراق، فإن بيجو 208 لا تفعل الكثير لتتميز عن الآخرين، ومع ذلك، في المظهر الكهربائي بالكامل، يعتقد مختبرو الطريق لدينا أنها واحدة من أكثر السيارات الصغيرة جاذبية على الإطلاق.

وذلك بفضل مزيجها من النطاق القابل للاستخدام حقًا، والأداء القوي، والقيمة، والتطبيق العملي، والأناقة، والجودة الملموسة، وأخيرًا وليس آخرًا، جاذبية السائق، في الأساس، إنها تستحق أن تحظى بتقدير كبير إذا كنت تتسوق لشراء سيارتك الكهربائية الأولى.

إن التصميم الداخلي الغني والمميز لسيارة بيجو يميزها بنفس الوضوح مثل هيكل السيارة الأنيق.
إن عملها العملي يتساوى مع رينو زوي وأفضل من ميني إلكتريك. يعد كلا الجانبين من الاعتبارات الأساسية للسيارات مثل هذه.

2- فيات 500

أصبحت مجموعة طرازات فيات الآن مربكة بعض الشيء، لأن السيارة القديمة لا تزال موجودة باسم فيات 500 هايبرد (على الرغم من كونها مجرد هجينة خفيفة). ومع ذلك، فإن السيارة التي تريدها هي السيارة الكهربائية 500 الجديدة. قد تبدو مألوفة، ولكن فقط عندما تراها جنبًا إلى جنب تدرك أن السيارة الكهربائية 500 الجديدة جديدة تمامًا.

لقد قامت شركة فيات بعمل رائع في الحفاظ على المظهر القديم اللطيف لسيارة 500 في العصر الحديث، مع تحويلها إلى سيارة للعصر الحديث.

نظرًا لأنه تم تطويرها كسيارة كهربائية بحتة منذ البداية، فهي تحتوي على بطارية كبيرة إلى حد ما (لسيارة صغيرة) بقدرة 42 كيلو وات في الساعة ونطاق اختبار معملي WLTP نظري يبلغ 199 ميلًا، على الرغم من أننا اكتشفنا أن ذلك يترجم إلى أكثر من 140 ميلًا في الواقع. استخدام العالم.

هناك طراز Fiat 500 Action أرخص مزودًا بحزمة 24 كيلووات في الساعة، لكننا لا نعتقد أن المدخرات المالية كبيرة بما يكفي لتعويض المدى الأقصر بكثير.

3- فوكسهول كورسا الكهربائية

لا تتمتع شقيقة فوكسهول لسيارة بيجو e-208 بنفس الأسلوب أو التصميم الداخلي المبتكر لشقيقتها، ولكن نظرًا لأنها هي نفسها إلى حد كبير في الأسفل، فهي لا تزال واحدة من أفضل السيارات الكهربائية الصغيرة.

كانت الإصدارات المبكرة متأخرة قليلاً عن بيجو في النطاق، ولكن التحديث في عام 2022 الذي أضاف نسبة قيادة نهائية أطول ومضخة حرارية قياسية رفع النطاق من 209 إلى 222 ميلاً؛ والآن، أدت زيادة سعة البطارية والمحرك الكهربائي الجديد إلى رفعها مرة أخرى، هذه المرة إلى 246 ميلاً.

جلبت عملية تجميل Corsa Electric أيضًا واجهة أمامية منقحة تمامًا ونظام وسائط متعددة جديد. لسوء الحظ، يأتي أيضًا مع زيادة كبيرة في الأسعار، تصل إلى 35.125 جنيهًا إسترلينيًا على الأقل.

4- ميني اليكتريك

جلبت Mini Electric كل عوامل المتعة التي تتوقعها من العلامة التجارية إلى فئة السيارات الكهربائية الصغيرة عندما وصلت في عام 2020 – على الرغم من أنها مزودة ببعض قيود الاستخدام النموذجية المتساوية.

استنادًا حصريًا إلى هيكل Mini ثلاثي الأبواب، اعتمدت Mini Electric مجموعة نقل الحركة من سيارة BMW i3 S البائدة الآن، مما يمنحها قوة 181 حصانًا و199 رطلًا قدمًا من عزم الدوران.

لقد وجدنا أن الأداء أقوى بشكل ملحوظ من العديد من السيارات التي يمكن مقارنتها بها في هذه القائمة، بينما استمتعنا بالتعامل الجذاب والجريء والرشيق: كل التقاليد الديناميكية الدائمة لعلامة Mini التجارية، نحن نحب ذلك كثيرا.

تدعي ميني أنها تقطع مسافة 143 ميلاً، ولكن في الواقع، اعتمادًا على كيفية ومكان قيادتها، من المرجح أن تقطع مسافة تتراوح بين 100 و120 ميلًا.

وهذا في سيارة ذات صندوق صغير جدًا ويصعب الوصول إلى مقاعدها الخلفية وهي قليلة الاستخدام لأي شخص باستثناء الأطفال الأصغر سنًا على أي حال.

ثم هناك حقيقة أنه مع أسعار تبدأ من أقل بقليل من 30 ألف جنيه إسترليني، فمن الواضح أن هذه هي السيارة الكهربائية المدمجة الأكثر فعالية من حيث التكلفة.

5- مازدا إم إكس-30

لم تكن مازدا خائفة أبدًا من القيام بالأشياء بطريقتها الخاصة، ولا يختلف النهج الذي اتبعته مع أول سيارة كهربائية بالكامل.

وبالتالي فإن MX-30 ليس تمامًا ما قد تتوقعه، ولكنه عرض جذاب على الرغم من ذلك.

يتم تغليف مظهر السيارة اللعبة حول حزمة بطارية صغيرة بشكل غير عادي – فقط 35.5 كيلو واط في الساعة، مما يوفر نطاقًا رسميًا يبلغ 124 ميلًا – لأن مازدا تعتقد أن المالكين ببساطة لن يحتاجوا إلى المزيد (وزيادة حجم البطارية ستعني تكلفة ووزنًا غير ضروريين .

السيارة فسيحة بشكل معقول من الداخل، ولها هيكل SUV خفيف يتماشى مع الموضة إلى حد كبير، وهي مزينة بمواد مثيرة للاهتمام تمنح المقصورة جوًا مريحًا ومحبوبًا بشكل فريد.

كما تتضمن أيضًا أبوابًا خلفية “انتحارية” مميزة – في إشارة إلى سيارة RX-8 كوبيه القديمة ذات المحرك الدوار للعلامة التجارية – لكننا وجدناها غير عملية إلى حد ما في الاستخدام اليومي.

شارك هذا الخبر