” المنصور ” تتوسع محليا .. مصنع جديد وسيارة كهربائية قريبا

المصدر: موق سيارات اليوم

خلال إجتماع بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، و شركة “المنصور للسيارات”، تم استعراض ومناقشة الاستراتيجيات المستقبلية المعدة لتوسيع نطاق وإستثمارات الشركة في السوق المصرية. الاجتماع تم بحضور رجل الأعمال محمد منصور، رئيس مجلس إدارة شركة المنصور للسيارات، وأنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي للشركة، والمهندس حسام عبد العزيز، عضو المجلس الأعلى للسيارات، وعدد من مسئولي الشركة .
المنصور
المنصور

أبدى الدكتور مصطفى مدبولي – رئيس الوزراء،  تقديره للتوجهات الاستراتيجية الحديثة للشركة في السوق المصرية، وذلك منذ الاتفاقية التي وقعتها الشركة مع الحكومة المصرية حول توطين صناعة السيارات في مصر. وأكد الدكتور مدبولي على أن الحكومة المصرية تعتبر تطوير وتوطين صناعة السيارات من أولوياتها الرئيسية، مشيرًا إلى الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لتحقيق هذا الهدف.

وفيما يتعلق بالخطط المستقبلية للشركة، أعلن محمد منصور، رئيس الشركة، عن خطط لبناء مصنع جديد لتجميع السيارات وتصنيع قطع الغيار بتكلفة تقدر بـ 35 مليون دولار. وأكد أن الشركة تدرس الفرص المتاحة لطرح سيارات كهربائية تصنع محليًا لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير أيضا.

في الاجتماع، ألقى السيد أنكوش أرورا الضوء على دراسة لإطلاق منتج جديد يعمل بالكهرباء، يتم تصنيعه محليا بنسبة 50٪، مع ازدياد هذه النسبة بمرور الوقت. وأشار إلى أن هذا المنتج الجديد سيكون بأسعار معقولة وسيساهم في خلق العديد من فرص العمل.

ردًا على هذه الاقتراحات، أعرب الدكتور مدبولي عن دعمه الكامل لهذه الخطط، مؤكدًا التزام الحكومة المصرية بتطوير صناعة السيارات والحفاظ على البيئة، ورحب بالمبادرات التي تهدف إلى زيادة المكون المحلي في الصناعة.

شارك هذا الخبر