السعودية: “كيا” تطلق مجموعة سيارات كهربائية هجينة خلال حدث في السعودية

المصدر: موقع سولارابيك

 السعودية: “كيا” تطلق مجموعة سيارات كهربائية هجينة خلال حدث في السعودية

 

الكشف عن مجموعة سيارات Kia كهربائية هجينة في السعودية

سولارابيك – الرياض، المملكة العربية السعودية – 17 مايو 2023: عرضت شركة «كيا – Kia» مجموعة سيارات كهربائية هجينة ستطلقها في السعودية خلال حفل أقيم في الرياض، وذلك تماشياً مع أهداف المملكة في تقليل الانبعاثات الصادرة من وسائل النقل وتحقيق نقل مستدام صديق للبيئة في المملكة.

عرض سيارات «Kia» الهجينة

سلطت الشركة الضوء على أحدث التقنيات التي تميز السيارات الكهربائية الهجينة التي عرضتها خلال الحفل، والتي ستطلقها في المملكة.

 

 

 

وأشارت «Kia» إلى إمكانية اختيار العميل بين وضعية القيادة الكهربائية بالكامل – ينصح بها أثناء القيادة داخل المدن – أو وضعية القيادة الهجينة والتي تسهم في تقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة.

تضمن الحفل كذلك عرض سيارات كهربائية هجينة لـ«Kia» مثل «Kia K5» و«Niro Plus» و«Kia K8» و«Sorento» التي ستطلقها في السعودية. كما أتاحت لحضور خلال الحفل تجربة قيادة هذه المركبات والتعرف على أهم مزاياها.

وأشارت الشركة كذلك إلى مزايا هذه السيارات التي تجمع بين الأداء الهادئ والتصميم المريح لتقديم أفضل تجربة للمستخدم ناهيك عن كونها صديقة للبيئة.

 كما تعد خاصية الكبح المتجدد من أحدث وأهم ميزات المركبات الكهربائية والهجينة والتي أضافتها «Kia» لمركباتها، إذ تقوم المركبة بشحن البطارية من خلال استعادة الطاقة الحركية الناتجة من عملية الكبح وتخزينها على شكل طاقة كهربائية في البطارية، بالتالي ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل الانبعاثات الضارة.

ميزات سيارات «Kia»

يبلغ استهلاك الوقود لسيارة «Kia K5» 6.36 لتر/100 كم على الطرق السريعة، وتتسارع من 0-100 كم/ الساعة خلا 5.7 ثانية. تتميز السيارة بالتصميم الرياضي المبتكر والمستوحى من الطبيعة.

أما بالنسبة لسيارة «Niro Plus» الهجينة فيبلغ استهلاكها للوقود 4.8 لتر/100 كم، تصميمها الخارجي فاخر وفي نفس الوقت عملي وتصميمها الداخلي فسيح.

استهلاك سيارة «Sorento» الهجينة للوقود 6.03 لتر/100 كم ومزودة بمحرك استطاعته 227 حصان، الشركة أنتجت منها نسختين الأولى هجينة والأخرى هجينة قابلة لإعادة الشحن.

شارك هذا الخبر