إطلاق 31 سيارة كهربائية لهيونداي وكيا وجينيسيس بحلول 2023

المصدر: موقع السيارات

إطلاق 31 سيارة كهربائية لهيونداي وكيا وجينيسيس بحلول 2023

السيارات – أعلنت مجموعة هيونداي موتور أنها تعتزم السيطرة على مبيعات السيارات الكهربائية. وهي تستهدف أن تصبح واحدة من أكبر ثلاث شركات تصنيع سيارات كهربائية في العالم من حيث المبيعات بحلول عام 2030. وبحلول عام 2030 ، سيرتفع إنتاج السيارات الكهربائية في كوريا إلى 1.51 مليون وحدة ، بينما سيرتفع الإنتاج العالمي إلى 3.64 مليون.

ولتنفيذ ذلك ، ستستثمر هيونداي وكيا وهيونداي موبيز حوالي 18 مليار دولار في قطاع السيارات الكهربائية الكورية. وسيشهد هذا تعزيز إنتاج السيارات الكهربائية المحلية والبنية التحتية. كما تستعد كيا لإنشاء مصنع إنتاج للمركبات الكهربائية فقط.

 

ويشمل جزء من هذا الاستثمار إنشاء مراكز بحث ، من شأنها أن تساعد في تحسين تكنولوجيا المركبات الكهربائية الحيوية. وذلك مثل البطاريات والمحركات والتكنولوجيا التي تعمل على تحسين نطاق السيارات الكهربائية.

كما ستنمو مجموعة السيارات الكهربائية لمجموعة هيونداي موتور لتستوعب 31 سيارة تعمل بالكهرباء بالكامل بحلول عام 2030. وستنتشر هذه المركبات عبر العلامات التجارية لهيونداي وجينيسيس وكيا. وطرازات كيا ستستحوذ على الغالبية العظمى من تلك السيارات الجديدة حيث أعلنت الشركة مؤخرًا أنها ستطلق 15 مركبة كهربائية جديدة بحلول عام 2027.

وقدمت الشركة للتو سيارة EV9 الجديدة في أمريكا الشمالية . وقد أضافت هيونداي مؤخرًا سيارة أيونيك 6 إلى التشكيلة المحلية. وفي العام المقبل ، ستتم إضافة أيونيك 7 إلى مجموعة المنتجات الكهربائية. وتقدم جينيسيس ببطء عروضها الكهربائية وستطلق السيارات الرياضية الكهربائية قريباً.

بالإضافة إلى ذلك ، ستسعى مجموعة هيونداي موتور إلى تسريع عملية تطوير منصات الجيل التالي التي ستعزز أداء المركبات الكهربائية. وستوفر المنصة (IMA) منصات مخصصة لفئات المركبات المعنية ، بما في ذلك منصة “eM” لسيارات الركاب الكهربائية. وستشق هذه المنصات طريقها إلى إنتاج المركبات اعتبارًا من عام 2025. ولاستكمال هذه التطورات في السيارات الكهربائية ، تخطط هيونداي أيضًا لتأسيس خدمة شحن عالية السرعة من شأنها توسيع الشبكة في كوريا.

وتم إطلاق العلامة التجارية E-pit للشحن في عام 2021 وستنمو في السنوات القادمة. وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت هيونداي ستقرر توسيع تقديمها على مستوى العالم ، مثلما فعلت تسلا مع شبكة الشحن الخاصة بها. ونظرًا لقضايا التوريد المتعلقة بالمواد الخام ، قالت مجموعة هيونداي موتور إنها ستتقاسم التكاليف مع الموردين .

ومن المثير للاهتمام ، أن صانع السيارات الكوري سيتشاور مع موردي أجزاء محركات الاحتراق الذين يرغبون في التحول نحو المحركات الكهربائية. وستقوم بذلك من خلال إنشاء صندوق يدعم هذه الشركات ، إلى جانب تطوير مكونات صديقة للبيئة.

شارك هذا الخبر